مشاهدة النسخة كاملة : شركة للحراسة تتهم بعض عمالها بتوزيع مناشير غير مسموح بها


ام خديجة
05-16-2011, 02:13 AM
شركة للحراسة تتهم بعض عمالها بتوزيع مناشير غير مسموح بها

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305511992_614.jpg

الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (أرشيف الأخبار)

قالت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا إن إدارة شركة الحراسة، الموريتانية السويسرية للأمن، اتهمت مناديب عمالها المعتقلين منذ أيام لدى مفوضة الشرطة رقم 4 بنواكشوط بتوزيع مناشير غير مسموح بها على بقية العمال.

وشجبت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بشدة "تصرف إدارة الشركة و قوات الأمن معتبرة إياه منافيا لحرية ممارسة الحق النقابي".

وأعلنت الكونفدرالية العامة "عن تمسكها بحق الملاحقة القضائية لشركة الحراسة و للشرطة الموريتانية علي خلفية انتهاك و خرق الحريات النقابية عبر تهديد و ابتزاز العمال".

وأوضحت الكونفدرالية نفسها في بيان وزعته اليوم الأحد(15/05/2011) وتوصلت "الأخبار" بنسخة منه إن الشركة المذكورة اتهمت عمالها بتوزيع مناشير على عمالها في إشارة من منها إلى المناشير الإخبارية التي وزعها المناديب علي عمال المؤسسة بخصوص الإخطار بالإضراب، على حسب بيان الكونفدرالية.

وأكدت الكونفدرالية العامة أن "المناديب لا يزالون حتى الساعة رهن الاعتقال لدي مفوضية الشرطة رقم 4 بنواكشوط في انتظارـ ربما ـ إحالتهم إلي القضاء".

وأردف البيان "وقد طلبت الشرطة من المعنيين المغادرة و العودة صباح الغد للمثول أمام مفوض الشرطة الذي يتواجد في مكتبه في اجتماع مغلق مع ممثلي الشركة".

وجاء في البيان كذلك أن "إدارة الشركة قد صرحت برغبتها في التفاوض مع العمال و رفضها المطلق لتدخل الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في هذا الشأن".


نقلا عن الأخبار