مشاهدة النسخة كاملة : تقدمي تنشر تفاصيل تعليق رواتب الموظفين


أبو فاطمة
02-22-2010, 02:34 AM
تقدمي تنشر تفاصيل تعليق رواتب الموظفين

توصلت تقدمي بمعلومات تفصيلية في قضية تعليق أجور موظفين في التي أعلنت عنها الوظيفة العمومية في أكبر تعليق من نوعه للرواتب في تاريخ البلاد. وحسب المصدر فإن الأمر يتعلق بتعهد تقدم به عزيز للبنك الدولي منذ أشهر.
وحسب المصدر فإن الأمر بدأ في اجتماع بين رئيس النظام، محمد ولد عبد العزيز مع بعثة من البنك الدولي قدمت إلى موريتانيا في سبتمبر الماضي وقامت بفحص للسياسات المالية في موريتانيا.

وحسب المصدر فإن البعثة اقترحت سياسات لتقوية العملة الوطنية مستغربة من تدهورها السريع معللة الأمر بوجود مدفوعات للدولة بدون عوائد مالية.

وقد استطرد عزيز في تعداد الأسباب قائلا إن الأمر يتعلق بآلاف الوظائف الوهمية في الوظيفة العمومية، متهما الأنظمة قبله بهذا، حسب ما أفاد به المصدر.

وأضاف المصدر إن البعثة طلبت تسريح الوظائف الوهمية و هو ما تعهد به عزيز مباشرة كشرط للتعاون مع موريتانيا من قبل البنك الدولي.

و قد أمر عزيز بإعداد جرد للوظائف في بداية العام الحالي، دون أن يكشف حالات كبيرة من التوظيف الوهمي، وحسب المصدر فإن عزيز ضغط على الوزارة لتسريح أكبر قدر ممكن من الموظفين معتبرا أن جل الوظائف تعتبر تحايلا على الدولة وأن الـ40000 وظيفة هي رقم كبير على الدولة.

وقد أعلنت الوزارة عن تعليق أكثر من 7000 راتب لرسميين و عقدويين من بينهم مسئولون سامون، مما أثار امتعاض مصادر عمالية مما اعتبرته امتناع مندوبي الإحصاء عن ترقيم الموظفين وغياب جميع الموظفين الذين تم اكتتابهم في 2008.

وأضاف المصدر إن قرار التعليق يهدف إلى تقديم موريتانيا باعتبارها تستجيب لشروط بعثة البنك الدولي وذلك قبل اجتماع بروكسل في يونيو القادم، حيث تتوقع موريتانيا دعما ينقذها من الأزمة المالية الحالية.

وقال المصدر إن تسوية مرتقبة لقرار التعليق في شكل مراجعة وذلك بعد أن يتم إشعار البنك به.



نقلا عن تقدمي