مشاهدة النسخة كاملة : بدء العد التنازلي لقانون معدل لميزانية 2011 بزيادة تناهز 58 مليارا


أبو فاطمة
05-15-2011, 06:11 PM
بدء العد التنازلي لقانون معدل لميزانية 2011 بزيادة تناهز 58 مليارا

علمت موريتانيد من مصادر مطلعة، أن السلطات ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة زيادة في ميزانية سنة 2011، تبلغ 58 مليارا من الأوقية.
وقالت تلك المصادر، إن المبلغ المذكور سيوزع، على قطاعات حيوية منها الشركة الوطنية للكهرباء(سوملك)، التي ستستفيد من 13 مليارا من الأوقية لتغطية النفقات المرتبطة بتوسيع شبكة الكهرباء في نواكشوط وعدد من المدن الداخلية.
كما ستستفيد شركة سوماغاز من 11 مليار أوقية لتحسين خدماتها والمحافظة على سعر الغاز في ظل ارتفاع أسعار الطاقة في الأسواق العالمية.
في حين ستخصص 7 مليارات من الأوقية لدعم أسعار المحروقات للحيلولة دون ارتفاع أسعارها، حيث وصل سعر لتر المازوت في بعض الدول المجاورة إلى ما يعادل 450 أوقية، بينما ستخصص 7 مليارات أوقية للحملة الزراعية، في محاولة لرفع الإنتاج المحلي والحد من تأثير الارتفاع المستمر لأسعار المواد الغذائية الأساسية في الأسواق الدولية، أما برنامج "التضامن 2011، الذي ترجح بعض المصادر تمديده فسيستفيد من 10 مليارات أوقية.
وتأتي هذه الزيادة في الميزانية في وقت كثر فيه الحديث عن احتمال زيادة معاشات الموظفين، للرفع من قوتهم الشرائية و تمكينهم من مواجهة موجة الغلاء التي تجتاح الأسواق المحلية.
ومن المنتظر أن يصادق مجلس الوزراء، على قانون الميزانية المعدل، لسنة 2011، قريبا قبل إحالته إلى الدورة البرلمانية الحالية للتصويت عليه، خاصة وأن الأنباء تتحدث عن حصول الحكومة على موافقة الشركاء الاقتصاديين الداعمين للميزانية.

نقلا عن موريتانيد