مشاهدة النسخة كاملة : الجماهير التي قادت التغيير في المنطقة لا تخيفها "إسرائيل"


أبو فاطمة
05-15-2011, 05:28 PM
الجامعة العربية: الجماهير التي قادت التغيير في المنطقة لا تخيفها "إسرائيل"

أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد (15/5)، عن غضبها وإدانتها لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق المتظاهرين العرب على كل من الحدود اللبنانية والسورية، وفي منطقة شمال قطاع غزة والقدس المحتلة.
وحذر السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، الكيان الصهيوني من "اللعب بالنار"، مشددًا على أن "الجماهير العربية التي قادت التغيير في المنطقة لا تخيفها "إسرائيل" وقوتها"، على حد تعبيره.
وأضاف أن الجامعة العربية "تنظر بقلق بالغ لهجوم الجيش "الإسرائيلي" على المدنيين العزل على الحدود الفلسطينية مع سوريا ولبنان ومناطق أخرى عديدة في الضفة وقطاع غزة"، وأشاد بـ "تضحيات الشباب العربي المنتفض على الحدود ضد الاحتلال وظلمه"، قائلاً: "هذه إضاءة وإضافة جديدة للدفاع عن الحق العربي والفلسطيني".
واستنكر صبيح هجوم قوات الاحتلال وفتح أسلحتها الرشاشة تجاه المدنيين العزل بالقرب من منطقة "مارون الراس" على الحدود اللبنانية وفي منطقة مرتفعات الجولان السورية المحتلة، وبالقرب من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، وكذلك الاعتداءات على المسيرات السلمية في الضفة الغربية وحاجز قلنديا.
وقال: "في هذا اليوم الذي يحيي فيه العالم الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين؛ تحيي الجامعة العربية هذا الشباب الثائر وهذا الجيل الذي يعطي للقضية الفلسطينية بعدًا جديدًا وكبيرًا في سبيل استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه في الحرية والاستقلال بعد عقود طويلة من الظلم والحرمان".
وقال صبيح: "إن ما يجري اليوم يعتبر ردًا على وهم "إسرائيل" بأنها كسرت إرادة الشعب الفلسطيني والأمة، وهو دليل إضافي على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الثابتة، وهذه الرسالة تراها اليوم "إسرائيل" في كل الدول العربية ... وهي إثبات على أن الأمة غير لاهية عن القضية الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن الرسالة الموجهة للكيان الصهيوني هذا اليوم "تتمثل في أن القوة وسياسة الأمر الواقع لا يمكن أن تمنحها الحق لا في القدس ولا في أي شبر آخر من أرض فلسطين".

نقلا عن المركز الفلسطيني