مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تنفي تلوث شواطئها البحرية


ام خديجة
05-15-2011, 05:11 PM
نواكشوط تنفي تلوث شواطئها البحرية

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305479502_851.jpg

الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة السيد أمادي كمارا

نفت الحكومة الموريتانية أن تكون مياهها الإقليمية قد تعرضت للتلوث جراء اشتعال سفينة صيد قبالة ميناء الصداقة بنواكشوط وعلي متنها غازات سامة وأطنان من الأسماك في أسوء حادث بحري تعيشه موريتانيا منذ عقود.

وقال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة السيد أمادي كمارا إن وفدا حكوميا زار مكان الحادث لرصد الوضعية العامة للسفينة المحترقة منذ أيام وتشخيص الأضرار المادية والبيئية الناجمة عن هذا الحدث.

وأضاف الوزير أن مرحلة الخطر تم تجاوزها وأن الوضعية تمت السيطرة عليها تماما دون إلحاق أضرار بالوسط البيئي البحري".

غير أن تصريحات الوزير لم تك كافية فقد قال لمدير العام المساعد لميناء الصداقة السيد محمد الحسن ولد محمد سعد أنه من المنتظر أن تقوم عبارة بنقل السفينة المحترقة إلى خارج المياه الموريتانية.

وأضاف الوزير إن "مكتب الدراسات لعلوم البحار الموجود في بريطانيا، قال إن البيئة الموريتانية غير ملوثة ولن تتلوث، ولو افترضنا تسرب سوائل من هذه الباخرة فإنها ستذهب ثلاثين كيلو مترا جنوب ميناء نواكشوط لتصل إلى اليابسة".

وتقول مصادر حكومية إن تصريحات المدير المساعد لم تكن مقنعة للرأى العام الوطني أو الشركاء الدوليين ، وإنها فاجأت متابعي الأزمة باعتبار الحكومة لم تسيطر حاليا علي الحريق ، فكيف يمكن لمكتب دراسات إبرايطاني أن يعطي نتائج دراسة لم تبدأ بعد !!.


نقلا عن الأخبار