مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تصنف موريتانيا دولة موبوءة بفيروس شلل الأطفال


ام خديجة
05-15-2011, 04:27 PM
السعودية تصنف موريتانيا دولة موبوءة بفيروس شلل الأطفال

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305476863_539.jpeg

صنفت وزارة الصحة السعودية موريتانيا من بين عدد من الدول الإفريقية والآسيوية موبوءة بداء فيروس شلل الأطفال البري، مطالبة القادمين منهل للعمرة والحج لهذا العام 1432هـ، بتقديم شهادة بالتـطعيم بلـقاح شـلل الأطفال الفـموي قبل قدومهم للمملكة بستة أسابيع.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية "خالد بن محمد مرغلاني"، إنه يطلب من القادمين من الدول التي لا يزال فيروس شلل الأطفال البري ينتقل بها (من كافة الأعمار)، تقديم شهادة بالتـطعيم بلـقاح شـلل الأطفال الفـموي، موضحا أن الوزارة توصي كل قادم للحج أو العمرة بالتطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمي خصوصاً المصابين بأمراض مزمنة "أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الأعصاب، مرض السكري" ومرضى نقص المناعة الخلقي والمكتسبة، والأمراض الاستقلابية، والحوامل، وذوي السمنة المفرطة .

وقال "مرغلاني" إن وزارة الصحة السعودية تمنع دخول المواد الغذائية التي يحضرها القادمون إلى المملكة بما فـي ذلك الحجاج أو المعتمرون ضمن أمتعتهم، ما لم تكن معلبة ومحكمة الغلق أو في أوعية سهلة الفتح، للمعاينة وبالكميات التي تكفي القادمين برا لمسافة الطريق فقط .

وطالبت المملكة العربية السعودية كافة الدول بتوعية حجاجها عن الأمراض المعدية أنواعها، أعراضها، طرق انتقالها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها.


نقلا عن الأخبار