مشاهدة النسخة كاملة : عشرات الإصابات بالخليل في مواجهات "ذكرى النكبة"


أبو فاطمة
05-15-2011, 03:00 PM
عشرات الإصابات بالخليل في مواجهات "ذكرى النكبة"

أصيب عشرات المواطنين بجراح مختلفة واختناقات خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (15-5) في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة الثالثة والستين.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال هاجمت مسيرة في منطقة شارع الشلالة بالقنابل المسيلة للدموع، والرصاص المطاطي، حيث اصيب أكثر من ثمانية بجروح وحالات اختناق.
وأشار إلى أن مواجهات مماثلة اندلعت في محيط مدرسة طارق بن زياد بين الاحتلال وطلبة المدارس، حيث اعتلى الجنود أسطح المنازل لمطاردة الفتية.
وشهد مخيم العروب شمال الخليل مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أغلقت جميع المداخل، وطاردت المتظاهرين، كما نصبت حاجزا على الشارع الرئيسي.
وعلى مدخل بلدة بني نعيم، هاجم الفتية سيارات للمغتصبين الصهاينة وقوات الاحتلال بالحجارة حيث دارت مواجهات عنيفة، أصيب خلالها شابان.
وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة بيت أمر التي شهدت مواجهات على شارع "القدس – الخليل"، وهاجم الفتية نقطة مراقبة الاحتلال المقامة على مدخل البلدة، وذكرت مصادر أن من بين المصابين كلا من : يوسف أحمد أبو هاشم (19 عامًا) أصيب برصاصة حية في قدمه، و ياسمين رامي عادي (9 أعوام) بكسور وجروح.
وفي مخيم الفوار أحرق جنود الاحتلال عشرات الدونمات من أراضي المواطنين حين قاموا بإلقاء قنابل صوتية وغاز على المواطنين الذين رشقوهم بالحجارة، كما شهد محيط مغتصبة "زيف" في بلدة يطا مواجهات مماثلة، أصيب فيها عدد من الطلبة بالاختناق.
وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين الشبان وجنود الاحتلال على المفرق الرئيسي هناك، بينما تتواصل المواجهات في مفرق خرسا جنوب دورا بالخليل.

نقلا عن المركز الفلسطيني