مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد شاب وإصابة 90 جراء استهداف صهيوني لمسيرة العودة بغزة


أبو فاطمة
05-15-2011, 02:57 PM
الاحتلال يفتح نيران أسلحته على المتظاهرين
استشهاد شاب وإصابة 90 جراء استهداف صهيوني لمسيرة العودة بغزة

استشهد شاب فلسطيني يبلغ من العمر (18 عامًا) برصاص الاحتلال الصهيوني شرق حي الشجاعية، وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على أحد الشبان الفلسطينيين، بالقرب من معبر "ناح العوز" شرق مدينة غزة فقتلته.
وأضافت المصادر انه تم انتشال جثمان الشهيد الذي يبلغ من العمر (18 عاما) وهو مجهول الهوية.
كما أصيب 90 مواطنًا -معظمهم أطفال- بجروح بعدما أطلقت قوات الاحتلال قبيل ظهر اليوم الأحد (15-5) عدة قذائف وأعيرة نارية تجاه المشاركين في مسيرة العودة قرب معبر بيت حانون شمال القطاع.
وأكد أدهم أبو سلمية، الناطق باسم الخدمات الطبية، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن القصف الذي نفذته قوات الاحتلال بقذائف المدفعية ونيران الأسلحة الرشاشة والذي استهدف محيط مسيرة العودة قرب معبر بيت حانون أسفر حتى الآن عن إصابة 90 مواطنًا، معظمهم من الأطفال، واصفًا الإصابات، بين طفيفة ومتوسطة، فيما وصفت إحدى الإصابات بأنها خطيرة.
وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال أطلقت ما لا يقل عن خمس قذائف وركّزت نيران رشاشاتها على محيط المسيرة، ما أدى إلى وقوع الإصابات. وذكر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان ونقلت الجرحى لمشافي شمال القطاع.
وكان آلاف المواطنين شاركوا في المسيرة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية وتم خلالها رفع العلم الفلسطيني ومفاتيح رمزية للدلالة على التصميم على العودة للمناطق المهجّرة داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.
وشارك في المسيرة عشرات المتضامنين الإيطاليين الذين قدموا خلال الأيام الماضية للتعبير عن تضامنهم مع شعبنا في وجه البطش والإرهاب الصهيوني.

نقلا عن المركز الفلسطيني