مشاهدة النسخة كاملة : 150 إصابة في مواجهات مع الاحتلال برام الله


أبو فاطمة
05-15-2011, 02:52 PM
من ضمنها سبع إصابات في حالة خطرة
150 إصابة في مواجهات مع الاحتلال برام الله

أكد مصدر طبي فلسطيني لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن حصيلة الاصابات في المواجهات التي شهدتها عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة اليوم الأحد (15-5) ارتفعت الى 150 مصابا، إضافة إلى اعتقال عشرات الشبان من قبل وحدات خاصة صهيونية.
واشار المصدر في مستشفى رام الله المركزي وصول 150 اصابة الى مستشفى رام الله بعد ظهر اليوم، منها سبع إصابات خطيرة، واكثر من 30 مصابا بالرصاص المعدني، الى جانب العشرات اصيبوا بحالات اختناق شديد جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.
وتشهد هذه الاثناء عدة محاور في مدينة رام الله وميحطها مواجهات كبيرة من مئات الشبان الذين شاركوا في مسيرات احياء الذكرى ال63 عاما على النكبه مع سلطات الاحتلال الصهيوني، الذي هاجم هذه المسيرات بالرصاص المعدني والحي الى جانب مئات قنابل الغاز السام.
وقال شهود عيان إن المواجهات الأكبر كانت على حاجز قلنديا العسكري جنوب رام الله وهو المدخل الرئيسي المؤدي الى مدينة القدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين اطلقوا النار باتجاه المواطنين.
كما شهد حاجز عطاره شمال رام الله مواجهات عنيفة بين المئات من طلبة المدارس في المنطقة مع جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز الذي يفصل مدينة رام الله عن مدن وقرى شمال الضفة الغربية.
كما شهدد حاجز بدو شمال غرب القدس المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال عقب مسيرة كبيرة لاحياء ذكرى النكبة شهدتها المنطقة، حيث دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة جدا في المنطقة القريبة من المستوطنات الصهيونية المحيطة بمدينة القدس.
وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات عنيفة شهدتها بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة مواجهات مع سلطات الاحتلال في الذكرى ال63 للنكبة الفلسطينية.
ومن الجدير ذكره ان عدة مناطق ملتهبة في الضفة الغربية شهدت مسيرات كبيرة لاحياء ذكرى النكبة الفلسطينية وتحولت الى مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني التي عززت من انتشارها في الضفة الغربية بأكثر من 10 آلاف جندي صهيوني، الى جانب فرض طوق عسكري محكم على الضفة الغربية.

نقلا عن المركز الفلسطيني