مشاهدة النسخة كاملة : مكتب علوم البحار: احتراق السفينة لن يلوث البيئة الموريتانية


ام خديجة
05-15-2011, 02:17 PM
مكتب علوم البحار: احتراق السفينة لن يلوث البيئة الموريتانية

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305469064_902.jpg

السفينة الموريتانية تحترق (صور الوكالة الرسمية للأنباء)

قال المدير العام المساعد لميناء الصداقة محمد الحسن ولد محمد سعد إن مكتب الدراسات لعلوم البحار الموجود في بريطانيا، أكد أن البيئة الموريتانية غير ملوثة "ولن تتلوث، ولو افترضنا تسرب سوائل من هذه الباخرة فإنها ستذهب ثلاثين كيلو مترا جنوب ميناء نواكشوط لتصل إلى اليابسة" وفق قوله.

وأدى وزراء الصيد والاقتصاد البحري والتجهيز والنقل والبيئة والتنمية المستدامة زيارة ميدانية لسفينة الصيد المحترقة على بعد أميال من شواطئ نواكشوط.

وقال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة أمادي كمارا في تصريح للصحافة إن زيارة الوفد الحكومي لمكان الحادث، "ترمي إلى رصد الوضعية العامة للسفينة المحترقة منذ أيام وتشخيص الأضرار المادية والبيئية الناجمة عن هذا الحدث" مضيفا "أن مرحلة الخطر تم تجاوزها وأن الوضعية تمت السيطرة عليها تماما دون إلحاق أضرار بالوسط البيئي البحري" بحسب الوكالة الرسمية للأنباء.

وقد شكلت الحكومة الموريتانية لجنة لإدارة الأزمة وتقييم الأضرار الناجمة عن حريق السفينة المملوكة لرجل الأعمال أحمد ولد مكناس وسط مخاوف من أن تكون لها انعكاسات سلبية على البيئة البحرية .

وكانت السفينة المملوكة لشركة خاصة بموريتانيا قد اشتعلت فيها النيران قبالة ميناء نواكشوط 6 كلم بعد خلل فني دون الإعلان عن خسائر بشرية وسط مخاوف من أن تكون للحادث مخلفات بيئية على الأسماك الموريتانية.


نقلا عن الأخبار