مشاهدة النسخة كاملة : الأمن بمقاطعة "تمبدغه" تلاحقه تهم التعذيب


ام خديجة
05-15-2011, 10:41 AM
الأمن بتمبدغه تلاحقه تهم التعذيب

ناشد والد أحد القصر من الأرقاء السابقين السلطات الموريتانية بمعاقبة عناصر الشرطة الذين تسببوا في جنون نجله بعد تعرضه لتعذيب شديد داخل أحد مخافر الشرطة بمدينة تمبدغه شرقي موريتانيا.

وقال عبد الله ولد أعل إن أبنه بات حبيس مركز المجانين بموريتانيا بعد تعرضه للتعذيب من قبل عناصر الشرطة بالمدينة اثر شجار بين بعض القصر بالمدينة ، وإن الجهات القضائية بالولاية لا تزال تماطل في فتح تحقيق بالحادث الذي أصاب العائلة بصدمة شديدة.

ويقول عبد الله ولد أعل إن ابنه محمد ولد عبد الله تعرض لتعذيب وحشي من قبل عناصر الشرطة بالمدينة وإن أبلغ المفوض بذلك وطالبه بالنظر في الأزمة غير أنه تجاهل وضعية القاصر مما أدي به إلي الانهيار العصبي الكامل بعد أربعة أيام من التعذيب داخل مركز الحجز التابعة للشرطة وسط المدينة.

وقال الوالد إن وكيل الجمهورية بالحوض الشرقي طلب من المستشفي الجهوي بالمدينة إحالة الطفل إلي مركز الأمراض العقلية بنواكشوط بعد انهيار حالته الصحية ودخوله في غيبوبة ، وإن الأطباء أكدوا للوكيل والعائلة تعرض الطفل لضرب عنيف علي الجمجمة.

ويطالب والد الطفل بمعاقبة المسؤولين عن الحادث ودفع تكاليف علاجه بعد رحلة امتدت لعدة أسابيع بين تمبدغه والنعمة ونواكشوط ، بينما لا يزال الجلاد يمارس عمله بالمدينة كما يقول.

بينما تعذر الاتصال بالشرطة لمعرفة رأيها بشأن الحادث المثير

ويأتي الكشف عن الحالة بالتزامن مع تقرير لمنظمة العفو الدولية تحدثت فيه عن ممارسات التعذيب المستشرية بموريتانيا في ظل حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وتقول المنظمة إن الشرطة والدرك باتوا يستخدمون التعذيب كإجراء روتيني في تعاطيهم مع المعتقلين السياسيين أو المتهمين في قضايا حق عام.


نقلا عن الأخبار