مشاهدة النسخة كاملة : العامة تنفي "التحايل" على الجرنالية وترفض "المزايدة" على مواقفها


أبو فاطمة
05-13-2011, 02:52 PM
العامة تنفي "التحايل" على الجرنالية وترفض "المزايدة" على مواقفها

نفت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أن تكون قد تواطأت مع السلطات لـ"التحايل على العمال" غير الدائمين ، ورفضت ما وصفته "المزايدة" أيا كان مصدرها على مواقفها الداعمة للعمال و المدافعة عن حقوقهم و مصالحهم.
وقالت الكوندرالية العامة إن اهتمامها بقضية هؤلاء العمال ينبع من كونها هي أكثر المنظمات النقابية تمثيلا على وجه الإطلاق في أوساط هذه الشريحة من العمال حيث ينتسب إليها 35 من أصل 60 هم مجموع مناديب عمال هذا القطاع.
وقالت في بيان توصلت به "الأخبار" إنها هي التي حملت دائما مشعل النضال من أجل تسوية وضعية هؤلاء العمال وهي التي نظمت - منفردة - كل الإضرابات التي أدت إلى تحسين ظروف العمل في هذا القطاع بعد تراجع بقية المنظمات التي تشارك ـ أحيانا ـ في مرحلة التحضير و الإعداد لتلك الحركات الاحتجاجية ، حسب البيان.
وأشارت إلى اختيار العمال للمنسق المقاطعي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا على مستوي ازويرات "لم يأت اعتباطا ، فالمعني شارك في التحضير للحركة الاحتجاجية منذ الوهلة الأولى بوصفه منسقا جهويا للمركزية بالوكالة ، و كان على رأس المسيرة الأخيرة ورابط مع العمال في ساحة الاعتصام و تعرض للكثير من المضايقات و التهديدات في سبيل موقفه الداعم لقضية العمال العادلة" ، وأوضحت أن العمال "لهم كامل الحق في اختيار من يمثلهم و يفاوض بالنيابة عنهم خاصة إذا تعلق الأمر بنقابي شاطرهم أحلامهم و آلامهم و ضحى بالغالي و النفيس من أجل قضيتهم" حسب قولها.
وهنأت الكوندرالية عمال المقاولة من الباطن في ازويرات على "النصر الذي تم إحرازه بفضل صمودهم و نضالهم و وحدتهم و مباركتها لهم في الاتفاق الذي ترجو أن يضع حدا لمعاناتهم" ، داعية كافة الأطراف إلى الالتزام بكافة بنود الاتفاق و الإسراع في وضعها محل تنفيذ.

نقلا عن الأخبار