مشاهدة النسخة كاملة : الأطباء يعلنون "خيبة الأمل" في الحكومة رغم تنازلاتهم الجوهرية


أبو فاطمة
05-13-2011, 10:29 AM
الأطباء يعلنون "خيبة الأمل" في الحكومة رغم تنازلاتهم الجوهرية

أعلنت منسقية نقابات الصحة عن "خيبة أملها" في الحكومة الموريتانية قائلة إنها أبدت كامل الاستعداد والتنازل أثناء جميع اللقاءات السابقة مع الجهات الحكومية حول كافة النقاط الجوهرية بما فيها علاوة الخطر.
وأعلنت المنسقية في بيان صحفي عصر اليوم بقائها "بنفس روح الحوار و استعدادنا للحلول الجادة والمسؤولة مهما دفعنا البعض إلي التنصل من ذلك" منبهة إلى أنها الآن "بعد ما حصل تتمسك بنفس القيمة لعلاوة الخطر والتي منحت للأطباء الأخصائيين".
وأعلنت منسقية نقابات الصحية استمرارها في الإضراب المفتوح لحين تحقيق مطالبها "المشروعة وعلى رأسها علاوة الخطر وتطبيق نظام أسلاك عمال الصحة".
وأعربت منسقية نقابات الصحة عن خيبة أملنا اتجاه الحكومة الموريتانية بعد تراجعها السريع و المفاجئ وعدم التوقيع علي الإنفاق بين منسقيتنا ووزير الصحة الذي اتفق عليه يوم أمس على أن يوقع بالتزام من وزير الصحة, اليوم في مؤتمر صحفي بمباني وزارة الصحة تستدعي له كافة وسائل الإعلام الوطنية والدولية.
وطمأن البيان الرأي العام الوطني على الإبقاء علي جميع الطواقم في الأقسام الحيوية كالطوارئ، وتصفية الكلى، الإنعاش والولادة وكذلك الخدمات الدنيا في أقسام حجز المرضي.

نقلا عن الأخبار