مشاهدة النسخة كاملة : تجديد 4 رخص للتنقيب عن الذهب ومنح 8 رخص جديدة (بيان مجلس الوزراء)


werde
05-12-2011, 11:53 PM
تجديد 4 رخص للتنقيب عن الذهب ومنح 8 رخص جديدة (بيان مجلس الوزراء)


http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305244431_632.jpg
نواكشوط (الأخبار) - اجتمع مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الخميس 12 مايو 2011 تحت رئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.


وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون رقم 2010-043 الصادر بتاريخ 21 يوليو 2010 المتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي.

يجري مشروع القانون تعديلا في المادة 10 من القانون رقم 2010-043 المتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي و ذلك من أجل السماح لبعض القطاعات الوزارية أن تكون لها الوصاية على جامعات متخصصة في مجالات مرتبطة بمهامها.
كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يقضي بمنح نهائي لقطعة أرضية لصالح سفارة جمهورية الصين الشعبية.

- مشروع مرسوم يقضي بمنح نهائي لقطعة أرضية لصالح سفارة جمهورية السوادن.

- مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 428 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب) جنوب منطقة تازيازت (ولايتي داخلت أنواذيبو وانشيري) لصالح شركة تازيازت موريتانيا المحدودة.

- مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 437 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب) في منطقة أندواس (ولاية انشيري) لصالح شركة تازيازت موريتانيا المحدودة.

- مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 525 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب) غرب منطقة تفرشاي (ولايتي داخلت أنواذيبو واينشيري) لصالح شركة آتلانتيك ميتال موريتانيا س آ.

- مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 526 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب) في منطقة اغازنت (ولايتي داخلت أنواذيبو واينشيري) لصالح شركة آتلانتيك ميتال موريتانيا س آ.

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 996 للبحث عن مواد المجموعة 5 (الفوسفات) في منطقة تامورت البقر (ولايتة لبراكنه) لصالح الشركة الهندية الفرنسية للتجارة.

-مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1245 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة اكويللات (ولايتي آدرار واينشيري) لصالح شركة "اور كور سارل موريتانيا".

-مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1246 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة اسباخ الحكات (ولايتي ادرار واينشيري) لصالح شركة "اور كور سارل موريتانيا".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1339 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة برجيمات (ولاية اينشيري) لصالح شركة"اور كور سارل موريتانيا".

-مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1377 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة شمال بولي (ولاية كيدي ماغا) لصالح شركة نحاس موريتانيا(م س م).

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1378 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة شمال بولي (ولاية كيدي ماغا) لصالح شركة نحاس موريتانيا(م س م).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1379 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة شمال بولي (ولاية كيدي ماغا) لصالح شركة نحاس موريتانيا (م س م).

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1418 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب و المواد المصاحبة) في منطقة زيلوف (ولايتي آدرار وإنشيري) لصالح الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم).

وقدم الوزير الأول بيانا عن حالة سير برنامج التضامن 2011 بجميع مكوناته.

وقد مكن هذا البرنامج الذي أشرف فخامة رئيس الجمهورية علي انطلاقته منذ أكثر من ثلاثة أشهر من تحقيق نتائج هامة مثل:

- تسهيل الحصول على المواد الغذائية الرئيسية من ذرة و أرز وقمح وسكر لصالح ما يناهز 49000 أسرة لليوم في انواكشوط و72000 أسرة لليوم في الولايات الداخلية أي ما مجموعه152000 أسرة لليوم.

- تحسين الإنتاج الزراعي بواسطة تشييد السدود والحواجز ووضع الحظائر.
- المساهمة في المحافظة على البيئة وعلى البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية
- خلق العديد من فرص العمل ل 20092 عاملا غير حرفي إضافة إلى ما تم اكتتابه سابقا مثل 550 عاملا حرفيا في مجال الزراعة والتأطير الفني وكذلك 352 مسير حوانيت و 102 مراقبا.

و قدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وقدم وزير الإسكان و العمران و الاستصلاح الترابي بيانا يتضمن حالة تقدم خطة العمل الثلاثية لقطاع الإسكان و العمران والاستصلاح الترابي.

يتضمن البيان مجموعة من الإنجازات الملموسة في ميدان إعادة هيكلة الأحياء الهشة وإنشاء مجموعات جديدة و ترميم و عصرنه المباني و البنى التحتية الإدارية.

وقدم وزير التنمية الريفية بيانا حول إجراءات إعداد قانون توجيهي للزراعة.

يوضح البيان المساهمة الضعيفة للقطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي و النمو الاقتصادي للبلد رغم الإمكانيات الموجودة و الاستثمارات الهامة التي حظي بها كما يبرز أهمية و ضرورة المصادقة على قانون توجيهي للزراعة يضع إطارا تنمويا منسجما ومستديما داخل القطاع بغية مساهمة أكبر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقدم وزير الصحة بيانا حول الوضعية الصحية في البلد.

يقدم البيان معلومات عن وضعية صحية مستقرة و عن انطلاقة حملة مكافحة مرض الحصباء في ولايات الحوضين و لعصابة.


نقلا عن الاخبار