مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم يحث منتسبيه على الانضباط أولا


أبو فاطمة
05-12-2011, 02:43 PM
الحزب الحاكم يحث منتسبيه على الانضباط أولا

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم 12 مايو 2010 مواضيع متعددة من أبرزها قرار المكتب التنفيذي للحزب الحاكم إنذار وتوبيخ 14 شخصية لدعمها منافسيه والنيل من سمعة الحزب، وتسريب وثائق تشير إلى أن سعوديين يتاجرون بقاصرات موريتانيا.
الأخبار:
ذكرت يومية الأخبار أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم قرر مساء الثلاثاء تجميد عضوية منتسبيه الذين ترشحوا مستقلين ضد لوائحه في انتخابات تجديد الفئة "ب" من مجلس الشيوخ الموريتاني لمدة ثلاثة أشهر، ووصف المكتب التنفيذي للحزب في محضر اجتماعه القرار بالإجراء التأديبي ضد أعضائه الذين ترشحوا ضد لوائحه في انتخابات تجديد الشيوخ التي كانت مقررة في شهر ابريل الماضي قبل إلغائها من طرف الحكومة.
الفجر:
نشرت اليومية أن برقيات للسفارة الأمريكية في العاصمة نواكشوط نشرها موقع "ويكلكس" عن فضيحة أخلاقية وقانونية كبيرة تجري خطوطها بين موريتانيا والسعودية.
تاريخ البرقية يعود إلى شهر نيسان 2009 وتشير فيها السفارة الأمريكية إلى أن موريتانيا تعرف ظاهرة من العبودية الجنسية تحول بموجبها الفتيات الموريتانيات إلى خادمات جنسيات في قصور رجال سعوديين أثرياء، وتنقل الوثيقة عن رئيسة إحدى منظمات المجتمع المدني التي تعنى بحقوق المرأة أمينة بنت المختار تفاصيل سير عملية العبودية هذه من منازل فقراء موريتانيا إلى قصور أثرياء السعودية.
وتشير البرقية إلى أن السلطات السعودية غير جدية في تعاطيها مع مكافحة الاتجار بالبشر من موريتانيا واليمن إلى السعودية؛ إذ أن أشخاصا سعوديين يستقدمون يوميا المئات من المهاجرين غير الشرعيين اليمنيين والموريتانيين وبينهم عدد غير محدد من الأطفال.
أخبار نواكشوط
تحت عنوانها الرئيس "في سابقة من نوعها الحزب الحاكم يعاقب بعض منتسبيه: الانضباط الحزبي أولا.." كتبت يومية أخبار نواكشوط: أعلن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في سابقة من نوعها عن تجميد عضوية بعض منتسبيه وتوبيخ آخرين وإنذار مجموعة ثالثة.
وجاء في نص القرار أن المكتب التنفيذي صادق على ما أسماه الإجراءات التأديبية ضد الأشخاص المنتسبين للحزب الذين ترشحوا ضد لوائحه إبان أعداد إعداد الترشحات لخوض استحقاق التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ الفئة "ب" قبل أن يتم تأجيله.
وفي موضوع منفصل ذكرت الصحيفة أن رئيس اللجنة العليا للسمعيات البصرية شن هجوما لاذعا على وسائل الإعلام الرسمية وعلى النظام التربوي الموريتاني قبل أن تعتذر السلطة عن تصريحات رئيسها.
السراج
ركزت يومية السراج الصادرة صباح اليوم على اليوم التشاوري الذي نظمته السلطة العليا للسمعيات البصرية حول إعداد دفاتر الالتزامات والشروط لتطبيق قانون تحرير المجال السمعي البصري بالتعاون مع المنظمة الدولية للفرانكفونية والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المغربية.
ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس السلطة التي اعتبر خلالها أن ضعف مستويات التنمية وعدم الاستقرار السياسي وسوء التسيير والتفكك الاجتماعي وضياع القيم وإفلاس النظام التربوي من أبرز التحديات أمام تحرير الفضاء السمعي البصري.

نقلا عن الأخبار