مشاهدة النسخة كاملة : تحرك إفريقي بشأن الأزمة الليبية


ام خديجة
05-12-2011, 02:26 PM
تحرك إفريقي بشأن الأزمة الليبية

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305210406_257.jpg

هل ينجح الأفارقة في إقناع القذافي بالرحيل عن ليبيا ؟

أجري الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سلسلة من الاتصالات الهاتفية بعدد من الرؤساء الأفارقة لبحث الملف الليبي بعد ركود أستمر أسبوعين اثر رفض ثوار ليبيا مقترح الأفارقة القاضي بوقف إطلاق النار دون رحيل العقيد القذافي وأبنائه عن السلطة.

وقالت الوكالة الرسمية للأنباء في برقيات منفصلة إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هاتف نظيره المالي آمادو توماني توري ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، ورئيس تشاد أدريس جبي دون تحديد مضمون المكالمات الهاتفية.

غير أن بعض المعطيات تشير إلي حراك إفريقي جديد من أجل التوصل إلي حل للأزمة الليبية بعد تشديد الخناق علي العقيد القذافي في باب لعزيزية وتقدم الثوار من ثلاثة جبهات (أجدابيا- مصراتة- الجبل الغربي) باتجاه العاصمة طرابلس وسط وجود خلافات داخل المدينة التي يتمترس بها العقيد الليبي منذ الانتفاضة الشعبية ضده 17 فبراير 2011 .

ويرأس الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لجنة افريقية رفيعة المستوي مكلفة بالبحث عن حل للأزمة الليبية المتفاقمة وسط إصرار من الثوار وحلف الأطلسي علي تدمير القوة العسكرية للعقيد القذافي من اجل إجباره علي الرحيل عن ليبيا بعد حكم دام 42 سنة هو الأطول لحاكم عربي في السلطة .


نقلا عن الأخيار