مشاهدة النسخة كاملة : عمال اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يتظاهرون أمام القصر الرئاسي


ام خديجة
05-12-2011, 10:29 AM
عمال اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يتظاهرون أمام القصر الرئاسي

تظاهر عمال اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أمام القصر الرئاسي بنواكشوط مطالبين بحل مشالكهم العالقة منذ شهور وفي مقدمتها دفع الرواتب المتأخرة وعلاوة السكن والنقل الممنوحة لكل موظفي الدولة بموريتانيا.

وطالب الموظفون في اعتصام أمام القصر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لحل الأزمة بعد أن سدت أمامهم كل الأبواب قائلين إن ظروف اللجنة باتت في وضعية لايمكن تحملها.

وركزت مطالب المتظاهرين علي :
1- دفع الأجور المتأخرة مارس – ابري 2011
2- انتظام الأجور بحيث لاتتكرر المأساة مرة أخري
3- علاوة السكن والنقل الممنوحة من طرف الرئيس لكل موظفي الدولة
4- تسديد مستحقات صندوق الضمان الاجتماعي والاستفادة من صندوق التأمين الصحي

وقالت مصادر من المتظاهرين إن مستشار الرئيس الموريتاني ولد أحمد دامو استقبل المظاهرات وتعهد بتسوية عاجلة للملف وهو مادفع بقادة التظاهرة إلي فكها في انتظار معرفة مصير المطالب بعد تعهد المستشار.

وتعيش المؤسسات العامة في موريتانيا حالة من الغليان بفعل الأوضاع المتردية للعمال ، وضعف الرقابة الحكومة، وعجز الحكومة عن تسديد رواتب أغلب موظفيها في حالة تنذر بأزمة اقتصادية داخل البلد.

وللمرة الأولي منذ سنوات تقف الدولة عاجزة عن تسديد رواتب الآلاف من موظفيها ، كما أن الكثير من الامتيازات التي أعطيت للعمال ظلت حبرا علي ورق بفعل عجز الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه المعنيين، والإعلان عنها للدعاية السياسية كما تقول أوساط معارضة لنظام ولد عبد العزيز.


نقلا عن الأخبار