مشاهدة النسخة كاملة : قتلى بتعز والثوار يدعون للزحف للقصر الرئاسي


أبو فاطمة
05-12-2011, 02:12 AM
قتلى بتعز والثوار يدعون للزحف للقصر الرئاسي

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانون آخرون في هجوم جديد نفذه الأمن اليمني على معتصمين أمام مكتب التربية والتعليم بمدينة تعز جنوبي البلاد، وذلك بعد أقل من يوم على هجوم آخر قتل فيه شخصان. في حين تظاهر مئات الآلاف في إب وشبوة والضالع للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.
وشهدت تعز -التي وقع بها أكبر التجمعات المطالبة بتنحي الرئيس صالح- انتشارًا لافتًا للجيش منذ فجر الثلاثاء (10\5) بعد مقتل شخصين في المدينة ليلة أمس قبل أن تهاجم قوة مشتركة من الحرس الجمهوري والشرطة المتظاهرين وتطاردهم في مناطق سكنية.
وبحسب شهود عيان فإن القوة أطلقت النيران باتجاه المتظاهرين واستخدمت الغاز المسيل للدموع بكثافة.
وفي محافظة إب تظاهر مئات الآلاف للمطالبة بخلع الرئيس اليمني، ودعوا إلى محاكمته وأقاربه الذين يديرون الأجهزة الأمنية.
كما شهدت مدينة البيضاء مسيرة حاشدة تطالب بالزحف نحو القصر الجمهوري. وردد المشاركون فيها شعارات ترفض المبادرة الخليجية وتنتقد بشدة اللقاء المشترك.
وفي محافظة شبوة خرجت مسيرة مماثلة طالب المشاركون فيها بإسقاط النظام وبمحاكمة الرئيس. كما شهدت منطقتا قعطبة ودُمت في الضالع مسيرات مماثلة.
وفي مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة بغرب البلاد قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح يوم أمس بعد إطلاق مسلحين الرصاص على محتجين يطالبون بإسقاط النظام.
وأفادت رويترز أن مظاهرات تطالب برحيل صالح خرجت الأحد كذلك في مناطق من بينها جزيرة سقطرى في المحيط الهندي ومدينة إب جنوب غربي البلاد.
وفي صنعاء، دعا المتظاهرون في ساحة التغيير يوم أمس إلى الزحف نحو القصر الرئاسي للمطالبة بإسقاط النظام، وأدانوا أحزاب المعارضة لتفاوضها مع الرئيس صالح.
ورفض المتظاهرون المبادرة التي اقترحتها دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة السياسية في اليمن، وقالوا إنها تسمح للرئيس "بالمراوغة والكذب".

نقلا عن المركز الفلسطيني