مشاهدة النسخة كاملة : وزير التنمية الريفية: القطاع عاكف على استراتيجية للتطوير


ام خديجة
05-11-2011, 02:49 PM
وزير التنمية الريفية: القطاع عاكف على استراتيجية للتطوير

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc05735.jpg

وزير التنمية الريفية إبراهيم ولد أمبارك(الأخبار- أرشيف)

نواكشوط(الأخبار): قال وزير التنمية الريفية إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار إن قطاعه عاكف على وضع استراتيجة جديدة تجعل من قطاع التنمية الريفية رافدا أساسيا للتنمية يتوخى محاربة الفقر بإدماج القرويين الأكثر هشاشة في منظومة اقتصادية قابلة للاستمرار.

وقال الوزير في تصريح صحفي زوال اليوم الأربعاء إن قطاع التنمية الريفية يساهم بشكل كبير في تشكيل الناتج الداخلي الخام والمقدر بـ 17 % ويستوعب حوالي 60% من السكان النشطين في مجالي التشغيل وخلق فرص العمل بالإضافة إلى توفير 30% من الاحتياجات الوطنية من الحبوب والألبان فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال اللحوم الحمراء.

وقال ولد محمد المختار إنه وعلى الرغم من الحصيلة "المرضية" التي أحرزها القطاع خلال الحملة الزراعية 2010/2011 فإنها تبقى دون الطموح.

وقال رئيس اتحادية الزراعة والتنمية إبراهيم ولد غدور إن النشاط الزراعي الرعوي لا يغطي سوى 10% من الإقليم الذي يحوز على 500000 هكتار فقط من الأراضي القابلة للزارعة بما في ذلك 137000 هكتار من الأراضي المروية.

وطالب ولد غدور – خلال كلمة له اليوم في افتتاح العادية التاسعة لاتحادية- دعا إلى بذل المزيد من الجهد لفك العزلة عن الحقول الزراعية.

نقلا عن الأخبار