مشاهدة النسخة كاملة : شركة "شينقيتل" للاتصالات تعلن عن إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم "موريتاني"


ام خديجة
05-11-2011, 01:37 PM
شركة "شينقيتل" للاتصالات تعلن عن إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم "موريتاني"

http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/manif/chiguitel.jpg

وزير التقنيات الجديدة: الكابل البحري الذي يربط إفريقيا بأوروبا كلف 25 مليون دولار

أعلنت شركة "شيقيتل" للاتصالات، عن إطلاق خدمة جديدة تدعى "موريتاني"، من خلال توفير شريحة متعددة التخصصات.

وقال عبد الرحمن محمد احمد عثمان؛ مدير العام لشينغيتل ، في حفل أقيم اليوم بالمناسبة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، إن الشريحة تنتمي إلى أحدث الأجيال في عالم الاتصال، "بحيث تزودك بالانترنيت بسعة عريضة، وكذا الرسائل الصوتية وخدمات الهاتف المختلفة بأرقى ما توصلت إليه التكنولوجيا".

وأكد المدير العام للشركة الموريتانية السودانية للاتصال أن الخدمة ستعمم على التراب الموريتاني "بعد نجاح تجربة خدمة (الزاكي) التي تعتبر خدمة (موريتاني) تكملة لها"، مشيرا إلى أن هذا النوع من الاتصالات "سيكون بأسعار مناسبة وبقدرة تنافسية في متناول الجميع".

وأضاف أن إطلاق الخدمة الجديدة "يأتي في ظرف زمني وجيز استطاعت فيه شينقيتل أن تفي بكل تعهداتهاالموقعة في دفتر الالتزامات الذي تنص عليه الاتفاقيات مع الشريك الموريتاني وباقي الشركاء الآخرين".

وبدوره أكد محمد ولد خونه؛ وزير التكوين والتشغيل وتقنيات الاتصال الموريتاني، أن الكابل البحري الذي يربط افريقيا باوروبا كلف 25 مليون دولار، مشيرا إلى أنه "سيزيد من سرعة التواصل ما بين الشمال والجنوب وداخل القارة الإفريقية".

وأضاف الوزير أن قطاعه سيولي اهتماما خاصا لتقنيات الاتصال، داعيا المستثمرين الدوليين والوطنيين إلى الاستثمار فيه، بوصفه قطاعا واعدا، و"تعتبر شركات الاتصال العاملة بالبلد نموذجا لاستقطاب رأس المال العالمي"؛ بحسب تعبيره.

وخلال حفل إعلان انطلاق خدمة "موريتاني"، كرمت شركة شينقيتل عائلة الرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه، بوصفه أول رئيس للبلاد.


نقلا عن صحراء ميديا