مشاهدة النسخة كاملة : هيبتن ولد سيدي: وسائل الإعلام الرسمية وضيعة وجامعة نواكشوط منحرفة


ام خديجة
05-11-2011, 01:16 PM
هيبتن ولد سيدي: وسائل الإعلام الرسمية وضيعة وجامعة نواكشوط منحرفة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__hapa_1_1.jpg

شن رئيس الهيئة العليا للسمعيات البصرية هيبتن ولد سيدي هيبه هجوما عنيفا علي وسائل الإعلام الرسمية واصفا إياها ب"الوضيعة" ومنتقدا اللغة السائدة بها وطالبا من جميع المهتمين بالحقل الإعلامي ببذل المزيد من الجهود لتطويره.

وقال ولد سيدي هيبة لدي افتتاحه ورشة حول شروط الالتزامات إن توفير مناخ إعلامي تطبعه حرية الكلمة يتطلب جملة من الشروط تفتقر اليها موريتانيا حاليا من أبرزها :

1- وجود الإطار التشريعي والسياسي
2- الموارد البشرية
3- البني التحتية
4- الشفافية والمساواة الاقتصادية
5- تنظيم مشجع لحرية التعبير والتنوع
قائلا إنها مجالات يلاحظ عجز كبير فيها رغم التحسن الطفيف في المجال التشريعي والسياسي.

وقال ولد سيدي هيبه إن المجتمع الموريتاني مأزوم منذ فترة طويلة بسبب سوء التسيير والخلافات السياسية ، وإن النظام التربوي متخلف والمدرسة منهارة وهو ما كشفته صورة جامعة نواكشوط المنحرفة وفق تعبيره.

وقال ولد سيدي هيبه إن البلد يحتاج إلي القطيعة النهائية مع الفكر الأحادي وعبادة الفرد والانفتاح بعيدا عن اللغة الخشبية والتجريح.

وأضاف ولد سيدي هيبه "من المؤسف أن موريتانيا لا تزال تنتمي إلي النادي غير المرغوب فيه ضمن البلدان الفقيرة والمتخلفة ،كما أن مجتمعنا مأزوم منذ فترة طويلة يتقاذفه عدم الاستقرار السياسي وسوء التسيير والتفكك الاجتماعي وضياع القيم والمعالم".

وختم ولد سيدي هيبه بالقول " إن تنمية قطاع الاتصال مرتبطة بالتنمية الشاملة للبلد ، وتمر حتما هذه الأخيرة ولاسيما في الظروف الراهنة ، بالقيام بإصلاحات جذرية وخصوصا علي المستوي المؤسسي والسياسي . لاتنبع هذه الضرورة الملحة من الإرادة السياسية فحسب ، إنما أيضا مطلب ديمقراطي وحق الشعوب في الحرية والكرامة والسعادة".


نقلا عن الأخبار