مشاهدة النسخة كاملة : اتحادية للوسطاء والبرص بموريتانيا


ام عمار
05-10-2011, 04:56 PM
اتحادية للوسطاء والبرص بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__ex_wallpaper_ ext_08.jpg

هل تنجح الإتحادية الجديدة في ضبط قطاع السيارات بموريتانيا

اعلنت مجموعة من العاملين في قطاع السمسرة بموريتانيا عن تأسيس اتحاد جديد للوسطاء والبرص بموريتانيا لضبط القطاع وتطوير المهنة بعد لقاء جمعهم بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقال مسؤول الإعلام بالاتحاد الجديد أحمد ولد أحمد سالم في حديث مع وكالة الأخبار إن الهدف من تأسيس النقابة الجديدة هو "تطوير سوق بيع السيارات والعقارات وتنظيمه".

وأضاف " بأن الفكرة ولد بعد اللقاء الذي جمع مجموعة الفاعلين في الحقل مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، والذي أسفر عن إلغاء القرار القاضي بمنع
استيراد وجمركة السيارات التي تزيد عن8 سنوات ".

وقال ولد أحمد سالم إن محلات بيع السيارات بنواذيبو وأزويرات قد انضموا إلي الإتحاد الجديد ، وهنالك مكاتب جهوية بالمدينتين بالإضافة للمركز العام بسكوجيم لكصر وسط آمال بانتعاش المهنة وإحداث تكتل قادر علي تطوير القطاع وحمايته والذود عن مصالح العاملين به بغية إيجاد مساهمة فاعلة في العمل التنموي بموريتانيا.

ويعمل المئات من الموريتانيين في بيع محلات السيارات المنتشرة بنواكشوط ونواذيبو وأزويرات وبعض المناطق الأخرى وسط فوضوية طبعت القطاع خلال السنوات الماضية رغم انتعاشه.

وقد شكل قرار منع السلطات استيراد السيارات القديمة ضربة للقطاع بفعل الموارد المحدودة للسكان مما شكل أزمة داخل البلد ، قبل أن يلغي الرئيس الموريتاني القرار خلال الأشهر الثلاثة الماضية اثر طلبت تقدمت به مجموعة من التجار العاملين بالمهنة.


نقلا عن الأخبار