مشاهدة النسخة كاملة : الطينطان : إطلاق المرحلة الثانية من الاعمار


ام خديجة
05-10-2011, 01:52 PM
الطينطان : إطلاق المرحلة الثانية من الاعمار

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__taytan5_1.jpg
بعد معاناة طويلة يستقر سكان الطينطان؟

وزعت السلطات الموريتانية آلاف القطع الأرضية بمدينة الطينطان بعد ثلاث سنوات من الغرق اثر انتهاء المخطط العمراني الجديد للمدينة.

ووزعت السلطات الموريتانية 1500 قطة للنشاط التجاري و500 مساحة تجارية في سوق المدينة الرئيسي الجديد و210 محلات تجارية في سوق ماكان يعرف بسوق أكراج ،و5000 قطعة سكنية إضافة إلى إنجاز15 كلم من الطرق.

وقد اجتمعت اللجنة الجهوية للتنمية المكلفة بمتابعة إعمار مدينة الطينطان برئاسة السيد الشيخ ولد عبد الله والي ولاية الحوض الغربي بمدينة العيون أمس الاثنين لاتخاذ إجراءات تتعلق بترحيل سوق الحيوان إلى مقره الجديد بجوار السوق التجاري الكبير لمدينة الطينطان الجديدة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن والي الولاية قوله إن عملية إعمار مدينة الطينطان تعرضت لعراقل أخرت إنطلاق مشاريع الإعمار قبل أن تتخذ السلطات العليا في البلد وبأمر من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قراراتها الشجاعة للشروع الفعلي في إعادة إعمار المدينة".

وأضاف الوالي " إن إنجازات كبيرة قد تحققت في مجالات التخطيط ومنح القطع الأرضية وشق الطرق وكهربة السوق وغيرها ،بتمويل من ميزانية الدولة".

وحث الوالي على ضرورة تسريع وتيرة العمل لإكمال المرحلة الأولى من عملية الإعمار قبل حلول موسم الخريف لتمكين المواطنين المتواجدين في عين المكان من الحصول على الخدمات الضرورية قبل استكمال المراحل اللاحقة.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__chaikh.abdala hi.jpg

والي الحوض الغربي الشيخ ولد عبد الله

وخلال الاجتماع استعرض موسى كي مدير مؤسسة إعادة إعمار الطينطان الإنجازات التي حققتها المؤسسة في مجالات التخطيط وتوزيع القطع الأرضية العمومية والسكنية والتجارية وغيرها.

وأشار إلى أن عملية إنشاء المباني العمومية ستنطلق الأسبوع القادم وتشمل مكتب ومنزل حاكم المقاطعة ومسجدين ومقرات للدرك والحرس والشرطة ومفتشيتين للتعليم والتنمية الريفية ومركز للتكوين النسوي ووحدة للحماية المدنية ونقطة صحية ودار للشباب بالإضافة إلى سوق مركزي تابع لبلدية الطينطان.

وبدوره أوضح السيد سعدن ولد جدو عمدة بلدية الطينطان أن البلدية أقامت عددا من الأعرشة داخل السوق الجديد للحيوان لتمكين المتسوقين من الاحتماء فيها من الحر والبرد و بئرين للشرب ستزودهما بمضختين.

وطالب العمدة بتوفير صهاريج وحاويات مياه عمومية بمدينة الإيواء لتزويد المواطنين بماء الشرب قبل اكتمال المراحلة المقبلة.


نقلا عن الأخبار