مشاهدة النسخة كاملة : محمد ولد عبد العزيز يهاتف الحسن ويترا


ام خديجة
05-10-2011, 10:22 AM
محمد ولد عبد العزيز يهاتف الحسن ويترا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=190w__index_34_.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اتصالا هاتفيا برئيس ساحل العاج الحسن ويترا الذي تولى رئاسة البلاد فعليا قبل أسابيع.

وبحث ولد عبد العزيز مع رئيس ساحل العاج خلال الاتصال العلاقات بين البلدين، والأوضاع في ساحل العاج بعد اعتقال الرئيس السابق لورانغ باغبو.

وتولى ولد عبد العزيز رئاسة اللجنة الإفريقية المكلفة بحل أزمة أساحل العاج التي أعلنت في آخر اجتماع لها الاعتراف رسميا بالحسن ويترا الفائز في الانتخابات.

ويتوقع أن يشارك الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في حفل تنصيب الحسن ويترا كرئيس ساحل العاج.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع العاجية، أن حوالي 120 مدنيا قتلوا قبل يومين في هجمات شنتها على طول الساحل العاجى عناصر موالية للرئيس المخلوع لوران جباجبو ومرتزقة ليبيريون فروا من أبيدجان.

وقالت الوزارة في بيان إن آخر المقاتلين ممن كانوا يعملون لحساب الرئيس السابق لوران جباجبو كانوا مرتزقة ليبيريين وميليشيات عاجية. هم الذين اخذوا السكان في يوبوجون (أبيدجان) كرهائن .

وأعلن مساعد المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق أمس، أن فريقاً تابعاً للمفوضية العليا لحقوق الإنسان عثر على 68 جثة في مقابر جماعية في حي يوبوغون في أبيدجان.

وضمت مقبرتان جماعيتان خصوصا 31 و21 جثة في هذا الحي الذي شكل آخر معاقل الميليشيات المؤيدة للرئيس العاجي السابق لوران غباغبو.


نقلا عن الأخبار