مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة للأساتذة: قدمنا إشعارا آخر بالإضراب


أبو فاطمة
05-10-2011, 02:13 AM
المستقلة للأساتذة: قدمنا إشعارا آخر بالإضراب

http://img810.imageshack.us/img810/5331/indexphprexresize222win.jpg

الأستاذ محمدن ولد الرباني الأمين العام للنقابة المستقلة للأساتذة خلال مؤتمر صحفي ظهر أمس (الأخبار )

قالت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES إنها قدمت بالتشاور مع النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES "إشعارا بالإضراب إلى وزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة بتاريخ 17/04/2011 يتضمن أيام 22-23-24 /05/2011" مؤكدة مضيها في تنفيذه "ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا المتمثلة في العريضة المطلبية" .
وقالت النقابة في بيان أصدرته مساء اليوم الاثنين (09/05) ــ وتلقت وكالة الأخبار نسخة منه ــ إن الإشعار الجديد بالإضراب جاء "ردا على إمعان الحكومة في تجاهلها لمطالب الأساتذة المشروعة ، واستهتار وزارة الدولة للتهذيب بالمصالح التربوية للوطن" ، مضيفة أن الإضراب الذي دخل اليوم يومه الثاني كان ناجحا بنسبة "تتجاوز 83%" ، وهو "الإضراب الذي أعلنت عنه النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES وتبنته نقابتنا النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES". يقول البيان.
وعدد البيان الصادر عن المكتب التنفيذي للنقابة أهم مطالب أساتذة التعليم الثانوي ، وهي: "وفاء السلطات بتعهداتها والتي من أبرزها: المصادقة والتطبيق لنظام أسلاك التعليم الثانوي ، وترسيم معايير الترقية والتحويل ، وعلاوة التجهيز المتعهد بها من قبل رئيس الدولة منذ الفترة الانتقالية ، وعلاوة الازدواجية المتعهد بها من قبل رئيس الدولة منذ الفترة الانتقالية، وعلاوة تعدد الاختصاصات المتعهد بها من قبل رئيس الدولة منذ الفترة الانتقالية، وصرف علاوة الطباشير بمبلغ 20,000 أوقية ابتداء من يناير 2010 ، وتوزيع القطع الأرضية على الأساتذة كما وعد رئيس الجمهورية في لقائه بالمكتب التنفيذي للنقابة".
كما عدد البيان في مطالب الأساتذة "رفع الأجور بشكل معتبر، وزيادة العلاوة التحفيزية ، وزيادة علاوة البعد زيادة معتبرة وتعميمها لصالح كل المدرسين العاملين خارج مدينة نواكشوط ، ورفع علاوة النقل ، وتوسيع وتحسين نطاق الضمان الصحي".
وهنأ البيان "كافة الأساتذة على النجاح المتميز وعلى الصمود أمام الترغيب والترهيب والحملات المغرضة" ، داعيا إلى "عدم الالتفات إلى أعذار المتخاذلين".

نقلا عن الأخبار