مشاهدة النسخة كاملة : الاحتجاجات تستقبل الدورة البرلمانية


ام خديجة
05-09-2011, 04:50 PM
الاحتجاجات تستقبل الدورة البرلمانية

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-IMG_04161-400x300.JPG

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-IMG_0415-400x300.JPG

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-IMG_0414-400x300.JPG

استقبل العشرات من أساتذة التعليم الثانوي والعمال غير الدائمين بالشركة الوطنية للكهرباء صوملك والعشرات من أنصار أحمد ولد خطري الدورة البرلمانية العادية التي تفتح اليوم باعتصام أمام مبنى الجمعية الوطنية.

وقد أدى الاعتصام إلى شل حركة المرور في الشارع الواقع شرق مباني الجمعية الوطنية.

altوقال الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي محمدن ولد الرباني في تصريح للسراج من أمام الجمعية الوطنية إن الأساتذة ينظمون إضرابا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 22 في الشهر الجاري إذا لم تتم تلبة مطالبهم التي أعلنوا عنها خلال هذا الإضراب.

وقد وزع الأساتذة رسالة موجهة إلى النواب استطردوا فيها المشاكل التي يعاني منها التعليم والمطالب التي يطالبون بها.

من جهة أخرى اعتصم العشرات من أنصار المدير السابق للصناديق الشعبية للإدخار والقرض السجين احمد ولد خطري ورفعوا لافتات تطالب بإطلاق سراحة، رافعين صوره.

وقد اعترض العشرات من أنصار ولد خطري طريق سيارات العديد من النواب وتجمهروا حولها ورددوا امامهم شعارات تطالب بإطلاق سراحه.

وقالت إحدى المعتصمات إن احتجاجهم اليوم أمام الجمعية الوطنية يأتي بعد طرق كل الأبواب للمطالبة بإطلاق سراح ولد خطري دون جدوى، وأضافت أن كل السجناء بمن فيهم المدانون في قضايا الإرهاب والمخدرات تم إطلاق سراحهم أو العفو عنهم، معتبرة أن إبقاء حبس ولد خطري يشكل طلما واضحا وتمييزا ضده.

ومن المنتظرأن تطلق فعاليات الدورة البرلمانية بعد قليل، وسط توقعات بأن تشهد نقاشا ساخنا بين نواب المعارضة والأغلبية بسبب التشنج السياسي الذي تشهده البلاد والاحتجاجات العمالية.


نقلا عن السراج