مشاهدة النسخة كاملة : الثوار يسيطرون على قرية قرب مصراتة


أبو فاطمة
05-09-2011, 04:49 PM
الثوار يسيطرون على قرية قرب مصراتة

http://img163.imageshack.us/img163/6739/datafiles5ccache5ctempii.jpg

تمكن الثوار في ليبيا من السيطرة على قرية زريق على بعد 25 كلم عن مصراتة - التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس- بعدما كبدوا كتائب القذافي خسائر كبيرة. وبهذه الخطوة يصبح طريق الثوار مفتوحا باتجاه قرية الدافينة الإستراتيجية على بعد 35 كلم من مصراتة.
وفي تطور متصل قال متحدث باسم الثوار في ليبيا إن اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب القذافي والثوار قرب مطار مدينة مصراتة، بينما استهدفت طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مستودعات سلاح تابعة للنظام الليبي قرب مدينة الزنتان.
ودارت المعارك على جبهات عدة في محيط مصراتة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس، أبرزها الأكاديمية العسكرية وطريق المطار في الجنوب وبورقية في الغرب.
وأكد الثوار أنهم عززوا سيطرتهم على بورقية في حين تتركز المعركة في منطقة المطار.
وفي الميناء ما زال عمود الدخان الكثيف يرتفع فوق مستودع الوقود الذي تعرض لقصف صباح السبت. وقد سقطت قذيفة غراد صباحا على أحد خزانات الوقود قرب الميناء، وامتد الحريق الذي نجم عن الانفجار إلى الخزانات المجاورة.
وقال المتحدث باسم الثوار في بنغازي (شرق) سعدون المصراتي للصحفيين "إذا استمر هذا الهجوم المتعمد لمنطقة الميناء فقد نجد أنفسنا في وضع سيئ جدا على صعيد التزود بالمياه والغذاء"، مضيفا أن المخزون الحالي قد يكفي "نحو شهر".
وتحدث ناطق باسم الثوار عن غارات للناتو طالت الكتائب قرب الزنتان إلى الجنوب الغربي من طرابلس، وهي بلدة قال الثوار اليوم إنهم دفنوا فيها 11 من رفاقهم قتلوا السبت في معارك.

نقلا عن المركز الفلسطيني