مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الحكومة القادمة يجب أن يحتكم للأجندة الوطنية


أبو فاطمة
05-09-2011, 04:25 PM
دعا لمواجهة كل عملية ابتزاز خبيثة
ناصيف: رئيس الحكومة القادمة يجب أن يحتكم للأجندة الوطنية

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأسير رأفت ناصيف، على ضرورة أن يكون رئيس الحكومة الفلسطينية القادمة، التي سيجري التوافق عليها بعد توقيع اتفاق المصالحة، "وطنيًا، ويحتكم للأجندة الوطنية ويرفض الارتهان للخيار اللاوطني".
وقال ناصيف، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين (9-5): "لا يمكن أن يحافظ على المصالحة من يحتكم إلى أجندة غير وطنية ويسير في سياسات وخطط غريبة على شعبنا في كل المجالات الأمنية والسياسية والثقافية والاقتصادية"، مؤكدًا أن تحقيقها وتثبيتها يستوجب أن ينتقى لقيادة سفينتها من لم تنغمس يداه في دماء وأعراض الفلسطينيين أو من كان سببًا في عذاباتهم".
وأضاف أن الواجب على كل من يقع عليه الاختيار والترشيح أن تكون أولى المواصفات لخياره ومرشحه هي وطنيته، ومدى إيمانه واحتكامه للأجندة الوطنية ورفضه للارتهان للخيار اللاوطني".
واستطرد: "لا يمكن أن يحافظ على هذا الإنجاز الوطني من يرضى بالمال السياسي ويستخدمه على حساب القضايا الوطنية وأمن وسلامة المواطن الفلسطيني ومشروعه ومقاومته".
وطالب في نهاية حديثه بـ "المحافظة على أجندتنا الوطنية والتوحد لمواجهة كل عملية ابتزاز خبيثة، والتي تشترك بها كل الأطراف المعادية التي كانت عملية حجب الرواتب أولى علاماتها".

نقلا عن المركز الفلسطيني