مشاهدة النسخة كاملة : حاكم ازويرات: السلطة لم تبعد النقابات عن المعتصمين


ام خديجة
05-09-2011, 02:44 PM
حاكم ازويرات: السلطة لم تبعد النقابات عن المعتصمين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=220w_______________ _____54.jpg

زين العابدين ولد الشيخ حاكم ازويرات (تصوير الأخبار)

قال حاكم مقاطعة ازويرات (شمال موريتانيا) زين العابدين ولد الشيخ "إن السلطة ليست هي من أبعد النقابات عن المعتصمين بل إن إحدى النقابات صرحت بعدم مقدرة أمينها العام للبنى التحتية على محاورة المعتصمين" مقدمة نصحا "بالحوار المباشر مع المعتصمين".

وأضاف ولد الشيخ في تصريح خاص لمراسل "الأخبار" من مدينة ازويرات أن هذه الدعوة النقابية للحوار "هي ما جعلت السلطة تضطر لمحاورة الممثل الفعلي للمعتصمين و ساهم في فك الاعتصام".

وأردف ولد الشيخ "المقرر الذي أصدره والي الولاية، العقيد أحمدوبمب ولد باي لتشكيل لجنة المتابعة - وهي ليست لجنة تفاوض - مثلت فيها مختلف النقابات".

و تضمن المقرر - يقول ولد الشيخ - "تستعين اللجنة بأي شخص يمكنه تسهيل مهمتها و في أثناء الاجتماع".

وأوضح ولد الشيخ أنه "و بعد حضور ممثل المعتصمين انسحب الأمناء العامون للبنى التحتية من تلقاء أنفسهم احتجاجا على حضور هذا الشخص متجاوزين أحقية اللجنة بموجب المقرر المنشئ لها و الذي ليس سوى تطبيق بند من بنود الاتفاق.

ودعا ولد الشيخ النقابات إلى العودة إلى دورها الحقيقي في تأطير العمال و الدفاع عن حقوقهم المادية و المعنوية في جو من الحوار بين الشركاء الاجتماعيين يطبعه السلم الاجتماعي، مضيفا أن الإدارة لن تقصي أي أحد من الأطراف و إنما ستظل "تسهل حل المشاكل وحكما بين الأطراف".


نقلا عن الأخبار