مشاهدة النسخة كاملة : وقفة احتجاجية لأساتذة التكوين الفنى بنواذيبو


ام خديجة
05-09-2011, 10:53 AM
وقفة احتجاجية لأساتذة التكوين الفنى بنواذيبو

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__p1000397.jpg

أساتذة التكوين الفنى أثتاء وقفتهم الإحتجاجية صباح اليوم بالثانوية الفنية (الأخبار)

نظم أساتذة التكوين الفنى بنواذيبو صباح اليوم الإثنين 09 مايو 2011 وقفة احتجاجية دامت ساعتين أمام مبنى الثانوية احتجاجا على ما قالوا إنه تجاهل الوزارة لمطالبهم .

وقال الأمين العام للأساتذة محمد محمود ولد كي إن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتى بسبب حرمانهم من علاوات المستشارين التربويين المعطلة منذ سنة رغم مصادقة مجلس الإدارة عليها إلا أن إدارة الثانوية لا تزال تماطل فيها وفق تعبيره.

وأضاف ولد كي في حديث خاص لـ "الأخبار" إنهم يطالبون باحترام تقدمات الأساتذة مشيرا إلى أن بعضهم لم يبرح مكانه منذ 2002 في الوقت الذي حظي البعض بالتقدم حسب قوله.

مطالب ملحة

بدورهم تلاميذ الثانوية الفنية وجدوها فرصة سانحة للحديث عن مشاكلهم لـ "الأخبار" على غرار أساتذتهم المضربين، معتبرين أن انعدام المياه بالمؤسسة التي تؤوى مئات الطلبة بات مشكلا حقيقيا يؤرقهم ويدفعهم إلى استجلابه من أماكن أخرى .

وقال الطلاب في حديث مشترك لـ "الأخبار"إنهم يفتقدون أساتذة بعض المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء إضافة إلى بعض المواد الفنية الهامة منوهين بضرورة تجهيز الورشات التي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضى .

وطالبوا بزيادة المنح الدراسية التي لا يتلقونها إلى على فترات زمنية متباينة (كل ثلاثة أشهر) حسب قولهم.


وطالب ولد كي بتجهيز الورشات التي تشبه تماما "المقبرة" على حد تعبيره مشيرا إلى ضرورة الإسراع في تجهيزها لتستجيب لحاجيات التكوين .

واعتبر ولد كي أنه إذا لم تستجب الوزارة لهذه المطالب فإن النقابة ستنفذ إضرابا يتزامن مع امتحان الشهادة الفنية في 19 يونيو القادم، معلنا سير الأساتذة في خط النضال الذي سيكون السبيل الأوحد لانتزاع حقوقهم بحسب تعبيره .


نقلا عن الأخبار