مشاهدة النسخة كاملة : طالبات المعهد العالي يرفضن نقله إلى الداخل


ام خديجة
05-09-2011, 08:53 AM
طالبات المعهد العالي يرفضن نقله إلى الداخل

http://img861.imageshack.us/img861/2933/imagesstoriesremotehttp.jpg

رفض مناضلات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية المساعي التي تريد نقل المعهد إلى الداخل، واعتبر المناضلات في مهرجان نظمنه في مباني المعهد أن نقل المعهد العالي (جامعة المرابطون) إلى الداخل إنما هو محاولة من الجهات الوصية الالتفاف على المكسب المتحقق بالجهود التي بذلنها، وأنهن مستعدات لكل النضال الذي يضمنه لهن القانون حتى لا يتم الالتفاف على مكسب جامعة المرابطين.

مسؤولة الشؤون الاجتماعية بقسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي طيبة بنت مولاي عثمان قالت في كلمتها في بداية المهرجلان إن مناضلات قسم المعهد ينظمن هذا المهرجان ضمن سلسلة احتجاجات ينظمها القسم، واعتبرت أن وقفتهن تؤكد أن جميع طلاب المعهد مستعدون لكل الخيارات التي يكفلها لهم القانون حتى يقفوا ضد ما أسمته "وأد المؤسسة الشرعية واللغوية الوحيدة بالبلد"



وقالت طيبة في كلمتها إن على كل الطلاب أن يتحملوا مسؤولياتهم، ويعلموا أن نقل المعهد إلى الداخل في الظروف الحالية بغض النظر عن المكان الذي سينقل إليه إنما هو محاولة لقبره بذلك المكان.



مسؤول المالية والشؤون الادارية بالمكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا الطالب ألمين ولد حمادي قال إنهم في الاتحاد الوطني هم أول من طالب بتحويل المعهد إلى جامعة للعلوم الاسلامية والعربية كما أنهم هم أول من طالب بلامكزية للتعليم، لكن الجهات الوصية هي التي لا تريد غير القرارات الارتجالة التي تضر أكثر من ماتنفع.



وقال الطالب ألمين إنه وباسم قاطنة لعيون يرفض وبشدة نقل المعهد إليهم لأنهم لن يقبلوا بحمله إليه حتى يقبر في المدينة حسب ولد حمادي.



وشكر الطالب ألمين قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي مخصصا مناضلاته اللاتي أثبتن أنهن أهل لتحمل المسؤوليات وانتزاع الحقوق وصون المكتسبات.


نقلا عن السراج