مشاهدة النسخة كاملة : مشعل يلتقي شباب الثورة المصرية في القاهرة


أبو فاطمة
05-09-2011, 02:24 AM
"تعافي مصر ضرورة فلسطينية وعربية"
مشعل يلتقي شباب الثورة المصرية في القاهرة

http://img192.imageshack.us/img192/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها في العاصمة المصرية القاهرة مع الفعاليات الشعبية والشخصيات الوطنية في أعقاب توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية، التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل مساء الأحد (8/5) بشباب الثورة المصرية.
واستعرض مشعل خلال اللقاء الذي ضم مختلف أطياف شباب الثورة المصرية ملف المصالحة الفلسطينية الذي رعته مصر، والجهود التي بذلتها القاهرة في سبيل تحقيق هذا الاتفاق، الذي لم يتحقق لولا النجاح الذي حققته الثورة المصرية، وأضاف: "نشكر شباب الثورة المصرية الذين دشنوا عهدا جديدا ونهضة عربية كلنا نقطف ثمارها".
وخاطب مشعل شباب الثورة بالقول: "ثلاث نقاط مطلوبة من شباب الثورة في المرحلة القادمة، أولها استمرار روح الثورة والتغيير، وثانيها إدارة المرحلة الانتقالية بحكمة، فهي مرحلة حساسة، ونريد من الشباب الاهتمام بها وإعطاء رسالة ايجابية للساسة والمسؤولين، وإرسال رسالة معبرة عن وعي الشباب وترسيخ ذهنية البناء والعمل، والتأكيد على معاني الوحدة الوطنية والتسامح في مصر".
وأضاف مشعل: "النقطة الثالثة متعلقة بما بعد المرحلة الانتقالية التي تطلب وضع خطة استراتيجية تعزز من دور إقليمي بارز لمصر، قائمة على نظام سياسي ديموقراطي، واقتصاد قوي وتطور علمي وتكنولوجي، وقوة عسكرية".
وختم مشعل حديثه لشباب الثورة بالتأكيد على أن "تعافي مصر هو ضرورة مصرية وفلسطينية وعربية".

نقلا عن المركز الفلسطيني