مشاهدة النسخة كاملة : المتقاعدون العسكريون يطالبون بحقوقهم ويدعمون ولد عبد العزيز


أبو فاطمة
05-09-2011, 12:52 AM
المتقاعدون العسكريون يطالبون بحقوقهم ويدعمون ولد عبد العزيز

نظم العشرات من ضباط الصف والجنود المتقاعدين صباح اليوم الأحد (08ـ05ـ2011) مسيرة راجلة انطلقت من ملعب العاصمة باتجاه القصر الرئاسي.
ورفعوا خلالها شعارات تشيد بما يصفونها إنجازات ولد عبد العزيز و"القرارت الشجاعة والعادلة التي اتخذها لإنصاف شريحة المتقاعدين التي كانت مهمشة خلال فترات حكم الأنظمة السابقة" على حد تعبيرهم.
وقال الرقيب المتقاعد عبد الله ولد حمود الناطق باسم المجموعة إن "قرار رفع الظلم عن المتقاعدين قبل 2006 ، والقاضي بمساواة المتقاعدين بعد 2006 وقبلها في معاشات التقاعد ظل مطلبا ملحا لمجموعتنا. وهذه المسيرة – يقول ولد حمود – تأتي تثمينا لهذا القرار، وتذكيرا بمطالبنا الأخرى ، والتي من أبرزها تشكيل وانتخاب مكتب أو هيئة بصفة شفافة ونزيهة تمثل جميع ضباط الصف والجنود المتقاعدين ، بعيدا عن ضغوط وسطوة النافذين".
كما طالب ولد حمود بـ"تفعيل القرار 25 -2009 القاضي بتشغيل المتقاعدين في الشركات الأمنية والحراسة الخاصة بشكل نزيه ، وإشراكنا في تطبيقه ، وإلزام الوسطاء بضمان عقود عمل للمستفيدين من القرار، تفاديا لتلاعب المنفذين برواتبهم و استحواذهم على جلها".
كما طالب بتمكين المتقاعدين العسكريين من امتيازات التقاعد "كنظرائنا في الدول المجاورة ، والتي من أهمها بالنسبة لنا توفير قطع أرضية للمتقاعدين ، وتحويل "معاشات التقاعد "إلى الخزينة العامة بدل البنوك التي فاجأتنا باقتطاع ضرائب من رواتبنا الزهيدة أصلا ، بعد أن تعهدت الدولة بدفع تلك الضرائب ، وهذا ما لم يتم للأسف" يقول ولد حمود.

نقلا عن الأخبار