مشاهدة النسخة كاملة : اتصالاتنا الدولية مكثفة لتحقيق إستراتيجية واضحة في المصالحة


أبو فاطمة
05-08-2011, 05:48 PM
اتصالاتنا الدولية مكثفة لتحقيق إستراتيجية واضحة في المصالحة

أكد الدكتور محمد عوض، وزير الخارجية والتخطيط الفلسطيني، أن الحكومة على اتصال دائم مع وزراء الخارجية الأوروبيين والمسلمين، لتكون هناك إستراتيجية واضحة في المصالحة.
وأوضح خلال برنامج "لقاء مع مسؤول" الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن الاتصالات متنوعة ما بين رسائل مباشرة وتلفونية لطلب الدعم وتحقيق رؤية المصالحة.
وأكد أن الاتفاق يحتاج من الطرفين تكثيف الجهود لنقل الاتفاقية إلى الواقع، متابعًا: "لازلنا بحاجة لدعم دولي وعربي للانتقال بالاتفاقية لواقع نشعر به في الداخل والخارج".
وبين الدكتور عوض أنه تم الحديث بشكل مكثف مع القيادة المصرية لإعادة فتح معبر رفح وإنهاء الحصار، مشيرًا إلى وجود وعود مصرية بفتح المعبر وتحسين أوضاع الحركة التجارية، لافتًا النظر إلى أن الحصار المفروض على غزة هو حصار تجاري واقتصادي وسياسي.
وأكد الدكتور عوض أنه هناك اتصالات مع مصر ليصل المتضامنون بسهولة ويسر، لاستمرار عملية التضامن، مبينًا وجود تواصل مع الاتحاد الأوروبي لمعرفة موقفهم من المصالحة، خاصة بعد تصريحات الاحتلال، مؤكدا أن الموقف الأوروبي الذي تم رصده بخصوص المصالحة كان إيجابيا ولم تؤثر فيهم تصريحات نتنياهو، متأملا بأن تكون هناك خطوات إيجابية في هذا الصدد وألا تبقي تصريحاتهم وعودًا.

نقلا عن المركز الفلسطيني