مشاهدة النسخة كاملة : 29 سيناتور أمريكيًا يطالبون بقطع المساعدات عن السلطة


أبو فاطمة
05-08-2011, 05:32 PM
29 سيناتور أمريكيًا يطالبون بقطع المساعدات عن السلطة

دعا نحو تسعة وعشرون سيناتور أمريكياً من "الحزب الديمقراطي" الحاكم، الإدارة الأمريكية إلى اتخاذ قرار بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، رداً على التوقيع على اتفاق المصالحة مع حركة "حماس".
وجاءت دعوة أعضاء "الحزب الديمقراطي" في رسالة موجهة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بادر إليها كل من السيناتور "روبرت منندينر"، و"روبرت كيسي"، ووقع عليها عدد من القادة "الديمقراطيين" ورؤساء لجان برلمانية في مجلس الشيوخ الأمريكي.
وبحسب ما جاء في الرسالة، التي نُشرت في وسائل إعلام صهيونية اليوم الأحد (8/5)، فإن "قرار رئيس السلطة محمود عباس تشكيل حكومة تضم حركة حماس الإرهابية، يهدد بنسف جهود السلام في الشرق الأوسط في المستقبل القريب، ويؤثِّر سلباً على علاقات السلطة الفلسطينية مع الولايات المتحدة"، على حد تعبيره.
وأضاف الأعضاء الموقعون على الرسالة، أن القانون الأمريكي يحظر تقديم المساعدات لحكومة فلسطينية تضم حركة "حماس" بين صفوفها، وعليه يجب قطع المساعدات الضخمة التي تتلقاها السلطة من واشنطن، حسب قولهم.
من جانبها، رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد (8/5)، أن مبادرة الديمقراطيين من شأنها أن تعززّ موقف "الحزب الجمهوري" المعارض للمصالحة الفلسطينية، وهو ما من شأنه الدفع قدماً باتجاه قطع المساعدات عن الفلسطينيين.

نقلا عن المركز الفلسطيني