مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري بحق النائب محمود الرمحي


أبو فاطمة
05-08-2011, 05:20 PM
الحملة الدولية والتغيير والإصلاح تدينان القرار
الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري بحق النائب محمود الرمحي

http://img263.imageshack.us/img263/8797/datafiles5ccache5ctempic.jpg

قرر الاحتلال تمديد الاعتقال الإداري ستة أشهر بحق أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني د.محمود الرمحي، وأفادت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين بأن غدًا الاثنين هو موعد انتهاء محكومية د.الرمحي بعد قضاء ستة أشهر رهن الاعتقال الإداري.
واستهجنت الحملة الصمت الدولي المطبق إزاء مواصلة الاحتلال قرصنته منذ عام 2006 ضد النواب باختطافهم ومحاكمتهم محاكمات باطلة تخالف مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.
وشددت على ضرورة وضع حد لهذه السياسة الخطيرة التي تعبر عن عقلية الاحتلال الإجرامية، ولا مبالاته بالقرارات الدولية مطالبة بخطوات عملية رادعة له.
من جانبها أدانت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني، تمديد قوات الاحتلال الصهيوني الحكم الإداري بحق النائب الرمحي، موضحة بأن محكوميته تنتهي غدا 9/5/ بعد ستة شهر قضاها في سجون الاحتلال.
وأكدت الكتلة في تصريح صحفي، اليوم الأحد (8-5) تلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، أن تمديد حكم الإداري بحق النائب الرمحي يدلل على إصرار العدو على القرصنة ومحاولاته الحقيقية لضرب جهود المصالحة، وتعطيل استئناف الحياة النيابية بعد انجاز وتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة قبل أيام.
وقالت إن " كل المحاولات الصهيونية لن تحقق أهدافها أمام الإصرار على وحدة الموقف الفلسطيني، وان سياسة الاختطاف للنواب لن تزيدنا إلا إصراراً على وحدتنا وتلاحم شعبنا والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية".
من الجدير ذكره أنه لايزال 14 نائبًا تشريعيًّا مختطفا في سجون الاحتلال الصهيوني، في سابقة خطيرة وخرق واضح وفاضح للقوانين والاتفاقيات الدولية.

نقلا عن المركز الفلسطيني