مشاهدة النسخة كاملة : مشاورات لتشكيل "حكومة ظل" شبابية


أبو فاطمة
05-08-2011, 04:56 PM
مشاورات لتشكيل "حكومة ظل" شبابية

http://img600.imageshack.us/img600/9762/datafiles5ccache5ctempip.jpg

أُعلن في غزة عن بدء سلسلة من المشاورات لبدء تشكيل "حكومة ظِل" فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وحسب ما ورد في البيان؛ فإن نُخبة من الشباب الفلسطيني الفاعل يجري سلسلة من المشاورات مع عدد من المجموعات والتشكيلات الشبابية في قطاع غزة والضفة الغربية، بُغية الإعلان عن حكومة الظل الفلسطينية الشبابية، بُعيد تشكيل حكومة التكنوقراط الَمنوي تشكيلها نتيجة المصالحة الفلسطينية.
وأوضح المهندس محمد حسنة، أحد المبادرين لتشكيل حكومة الظل: "لا تزال فلسطين تنتظر جيلها الشاب لينهض بها من وسط الركام، ويعيد الاعتبار لقضيتها، يشمّر عن ساعديه للبناء والتعمير، ويُعيد مجدها ويدحر بصموده وطموحه ونضاله الاحتلال والحصار والجهل، لذلك كان قرار نخبة من الشباب ببدء مشاورات جادّة لتشكيل حكومة ظل شبابية في فلسطين توازي في عدد وزرائها عدد وزراء حكومة التكنوقراط".
وأضاف حسنة "سيتسلم كل وزارةٍ شابٌ قادرٌ على متابعة شؤون وزارته مع الوزير الفعلي، ويمارس الضغط والتعبئة لصالح تنفيذ قرارات تخدم الوطن والمواطن، ويعمل على حشد الموارد والإمكانات لإنجاح الوزارة الحقيقية.
وقال "نجتهد كثيراً في استخدام أساليب الضغط والتشبيك والمناصرة لمخاطبة الغرب، حان الآن لنستخدم تلك الأساليب في تحقيق آمال وتطلعات المواطن الفلسطيني البسيط".
ودعا حسنة حكومة التكنوقراط إلى دراسة تجربة النهضة الماليزية، والتركيز على التعليم وتنمية الموارد كأساس ودعامة لتطوير الدولة الفلسطينية.
من جهته أوضح محمد أبو القمبز أحد القائمين على المبادرة "أن المبادرة تأتي في سياق الحفاظ على المكتسبات المترتبة على المصالحة الوطنية الفلسطينية، وللحفاظ على دور شبابي حيوي في مرحلة ما بعد المصالحة".
وأضاف أبو القمبز أن الشباب متعطش لأخذ دوره في قيادة وتسلّم زمام الأمور، وأردف أن حكومة الظل ستتيح فرصة للشباب للتدرب على صناعة القرار وإدارة البلاد وتحضير كفاءات قادرة على حمل ملف وزارات حقيقة، مؤكدًا أن المشاورات ستُسفر عن تشكيل حكومة الظل، ووضع برنامج للحكومة وآليات تنفيذ البرنامج عبر التواصل مع الحكومة الرسمية والجمهور الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني