مشاهدة النسخة كاملة : سكان العويجة يطلقون نداء استغاثة للإنقاذ من العطش


أبو فاطمة
05-08-2011, 01:21 PM
سكان العويجة يطلقون نداء استغاثة للإنقاذ من العطش

أطلق العمدة المساعد لبلدية صنكرافة محمد عبد الله ولد إبراهيم نداء استغاثة باسم سكان منطقة العويجة التابعة للبلدة، مطالبا السلطات "بالتدخل الفوري والسريع لإنقاذ أنفس المواطنين المهددين بالعطش".
وقال العمدة في رسالة استغاثة بعث بها للسلطات العليا في البلد وتلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه إن السكان في منطقة العويجة أصبحوا مهددين بالعطش نتيجة نضوب آبار ارتوازية (حسيان) كانت المصدر الوحيد لشرب السكان في المنطقة".
وأكد ولد إبراهيم أن السكان "يبيتون الليالي المتتالية، وهم في طوابير طويلة لاستجلاب المياه"، مضيفا أن "الارتفاع الملحوظ أخيرا في المنطقة لدرجات الحرارة قلل بشكل كبير من مستوى المياه في الآبار، بل إن معظمها –يقول العمدة- نضب تماما"، مرجحا أن السبب الرئيسي لنضوب الآبار "إلى تحطم السد الرئيسي لقرية العويجة وبعض القرى الأخرى في البلدية خلال السنتين الأخيرتين"، مطالبا "وزارة التنمية الريفية بإعادة تعمير السدود قبل الخريف المقبل".
وناشد العمدة المساعد لبلدية صنكرافة محمد عبد الله ولد إبراهيم الرئيس المرويتاني محمد ولد عبد العزيز والسلطات الجهوية في ولاية البراكنة "بالتدخل الفوري والسريع لإنقاذ أنفس المواطنين في أسرع وقت ممكن ولو بصهاريج من عاصمة البلدية أو من مناطق تتوفر على المياه".

نقلا عن الأخبار