مشاهدة النسخة كاملة : الإضراب يشل مؤسسات التعليم الثانوي بالحوض الغربي


ام خديجة
05-08-2011, 10:42 AM
الإضراب يشل مؤسسات التعليم الثانوي بالحوض الغربي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__hod.elgharbi_ 1.jpg

لعيون: تسبب إضراب عام أعلنت عنه النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي اليوم الأحد في شل الدارسة بجميع مؤسسات التعليم الثانوي بالحوض الغربي.

وأفاد مراسل وكالة "الأخبار" في الحوض الغربي أن أساتذة التعليم الثانوي في جميع مؤسسات التعليم الثانوي في الولاية استجابوا للإضراب بنسبة كبيرة، مضيفا أن 29 أستاذا من أصل 36 أستاذا في ثانوية لعيون شاركوا في الإضراب، بينما وصل عدد الأساتذة المضربين في ثانوية تامشكط إلى 7 أساتذة من أصل 8 .

وفي ثانوية كوبني أعلن جميع أساتذة الثانوية المشاركة في الإضراب، كما استجاب أساتذة إعدادية أكجرت بنسبة 100%.

ووصل عدد الأساتذة المضربين في إعدادية لعيون رقم1 إلى 7 أساتذة من أصل 8 وفي إعدادية لعيون رقم 2 وصل العدد إلى 11 أستاذا من أصل 12 أستاذا هم عدد أساتذة الإعدادية.

وفي ثانوية الطينطان وصل عدد المضربين إلى 21 أستاذا من أصل 25 أستاذا في الثانوية، بينما وصل عدد المضربين في إعدادية أدويراره إلى 4 أساتذة من أصل 8 أساتذة بالإعدادية.

وتقول النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي إن الإضراب جاء بعد رفض الوزارة التعاطي بالشكل الكافي مع عريضتهم المطلبية.

وكانت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي قد اتهمت وزير التهذيب الوطني والتعليم العالي بالضغط على الأساتذة لثنيهم عن "حقهم المشروع في الإضراب عبر سياسة العصا والجزرة ترغيبا وترهيبا من جهة، وتشويها للنقابات الجادة".


وقد أعلنت النقابة الوطنية للأساتذة التعليم الثانوي "SNES" عن إضراب شامل عن التدريس يستمر ثلاثة أيام 8 و 9 و 10 مايو الجاري التراب الوطني.

ومن المنتظر أن تنظم النقابة زوال اليوم مؤتمرا صحفيا لتقييم سير الإضراب والنسب المئوية التي بلغها في مختلف ولايات الوطن.


نقلا عن الأخبار