مشاهدة النسخة كاملة : الاعتقالات والاستدعاءات في الضفة تتنافى مع روح المصالحة


أبو فاطمة
05-08-2011, 02:16 AM
خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف المصرية
الاعتقالات والاستدعاءات في الضفة تتنافى مع روح المصالحة

http://img852.imageshack.us/img852/6226/datafiles5ccache5ctempis.jpg

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل إلى الخروج من جدلية محور المانعة ومحور الاعتدال في العالم العربي، داعيا إلى محور عربي جديد يدعم المقاومة والممانعة، وفي ذات الوقت يتبنى الاعتدال الإيجابي والمنطقي.
وقال مشعل خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف المصرية وممثلي الصحف العربية في القاهرة (7/5): "نحن والإخوة في فتح اقتربنا من بعضنا، وخرجنا جميعا منتصرين في هذه المصالحة".
وأضاف مشعل في معرض حديثه للإعلاميين المصريين عن المصالحة بأن ثم "حرص متبادل من الجميع يحول دون العودة إلى الوراء ويسهم في تنفيذ الاتفاق، ويحدده سلوك حماس وفتح معا، إضافة استمرار الدور المصري والعربي في رعاية تطبيق المصالحة"، مشيرا إلى أن القاهرة تشكّل الآن فريقا مصريا وعربيا لرعاية تطبيق الاتفاق.
وردا على سؤال توقع رد الفعل الصهيوني على المصالحة واحتمالية تنفيذ اغتيالات بحق القيادات الفلسطينية، قال مشعل إن الاحتلال الصهيوني قد يفعل أي شيء لخلط الأوراق وإرباك الساحة الفلسطينية، "فكل شيء متوقع من عدونا".
وبشأن المرحلة المقبلة وما اذا كانت حماس ستشارك في الانتخابات الرئاسية المتفق عليها، وطرح مرشح لها للرئاسة، قال مشعل إن "هذا سابق لأوانه ولم نبحث هذا الأمر في أطرنا القيادية".
المعتقلون السياسيون في الضفة واستمرار اعتقالاتهم، شأن طرقه أكثر من صحفي خلال اللقاء، وحول هذا الأمر قال مشعل: "الاعتقالات والاستدعاءات في الضفة تتنافى مع روح المصالحة، فالبعض غير مسرور بالمصالحة، وهو أمر غير مقبول ولن نقبل بالخطأ".
وعما إذا كان سيزور قطاع غزة، في ظل أجواء المصالحة، قال مشعل هذا أمر سابق لأوانه، ولكني اتطلع شوقا لزيارة غزة في الوقت المناسب".
جدير بالذكر أن اللقاء ضم رؤساء تحرير كبريات الصحف المصرية من بينها الأهرام، وروز اليوسف، والأخبار، والشروق، وأكتوبر، والجمهورية، والمصري اليوم وغيرها من وسائل الإعلام".

نقلا عن المركز الفلسطيني