مشاهدة النسخة كاملة : هيئات نقابية تتهم والي ازويرات بالسعي لتعقيد أزمة الجرنالية


ام خديجة
05-07-2011, 10:52 AM
هيئات نقابية تتهم والي ازويرات بالسعي لتعقيد أزمة الجرنالية

http://img805.imageshack.us/img805/9537/18908689.jpg

اتهم ممثلو الكونفودراليات الممثلة في حراك الجرنالية الأخير في ازويرات الوالي بالسعي لتعقيد أزمة الجرنالية من خلال "مخالفته للاتفاق الموقع بحضور لجنة وزارية بعد قراره السماح لشخص من خارج اللجنة المتفق عليها لحضور جلسة النقاش".

وقال ممثلو الهيئات النقابية في مؤتمر صحفي إنهم انسحبوا من الاجتماع احتجاجا على إحضار أشخاص من خارج اللجنة للاجتماع، معتبرين أن ذلك شكل خرقا واضحا للإطار القانوني المتفق عليه والذي ينص على عدم حضور أي شخص للاجتماعات من خارج اللجنة المشكلة.

وقال المنسق الجهوي لاتحاد العمال الموريتانيين سيدي ولد باي خلال المؤتمر الصحفي إن جميع النقابات الممثلة في الحراك تدين ما وصفه بـ"التصرف غير المناسب للوالي بإدخال شخص من خارج اللجنة ودن استشارتها" مضيفا أن العملية من بدايتها لم تكن واضحة بما يكفي.

وقال المنسق الجهوي للكونفودرالية الحرة لعمال موريتانيا سالم ولد سيدي إن الدولة تتعامل مع أزمة الجرنالية في ازويرات بكثير من عدم الجدية، مضيفا أن وصول الوفد الوزاري الأخير إلى المدينة كان "لتفكيك العمال وليس لحل الأزمة".

وقال ولد سيدي إن سبب الأزمة من أصلها هو التزامات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز"التي انتظرها العمال دون أن تتحقق".

واتهم ممثلو الهيئات النقابية السلطة بالسعي لسحب البساط من "ممثلي العمال والتفرد بالقضية بشكل أحادي ومنافي للقانون".

وأجمع ممثلو النقابات على تمسكهم بالحوار كمرجع لحل الأزمة، مطالبين باتخاذ إجراءات حقيقية لضمان نجاح الحوار.


نقلا عن الأخبار