مشاهدة النسخة كاملة : ثوار اليمن يدعون لإضراب عام


أبو فاطمة
05-07-2011, 09:51 AM
مبادرة خليجية جديدة
ثوار اليمن يدعون لإضراب عام

دعا شباب الثورة في اليمن إلى إضراب عام في البلاد ابتداء من السبت(7\5)، وذلك بعد مظاهرات حاشدة شهدتها عدة محافظات يوم أمس للمطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح.
وخرج متظاهرون في ما سموه "جمعة الوفاء للجنوب" في مسيرات بعدة محافظات بينها صنعاء وعدن وتعز والحديدة وإب، للتعبير عن رفضهم للمبادرة الخليجية، والتأكيد على مطلبهم بسقوط النظام اليمني فورا ومحاكمة رموزه.
وعلى المستوى السياسي قالت مصادر لقناة الجزيرة إن مجلس التعاون الخليجي قدم نسخة جديدة من المبادرة الخليجية تشمل تعديلات تنص على أن يكون الاتفاق بين الحزب الحاكم في اليمن وحلفائه وبين المعارضة وشركائها.
وتقترح المبادرة أن يوقع الاتفاق ثلاثون اسما مناصفة بين الطرفين، على أن يكون الرئيس اليمني ضمن الموقعين بصفته الحزبية، وليس كما ورد في النسخة السابقة من المبادرة التي نصت على أن يكون التوقيع بين الرئيس وممثلي المعارضة.
كما نصت النسخة الجديدة على أن يكون الرئيس اليمني ووزير خارجية الإمارات العربية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان راعيين للاتفاق.
وكان الرئيس صالح قد رفض التوقيع على المبادرة الخليجية بصفته رئيسا للجمهورية، وقال إنه سيوقع عليها بصفته رئيسا للحزب الحاكم، وهو الأمر الذي رفضته المعارضة اليمنية.

نقلا عن المركز الفلسطيني