مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق جامعة نواكشوط في وجه الأساتذة والطلاب


ام خديجة
05-07-2011, 08:30 AM
اغلاق جامعة نواكشوط في وجه الأساتذة والطلاب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__univ_nkc.jpg

اغلقت السلطات الموريتانية رسميا جامعة نواكشوط في وجه الأساتذة والطلبة الي اشعار جديد ونشرت تعزيزات أمنية داخلها بعد يومين من مواجهة محدودة بين الطلاب هي الثانية خلال أقل من شهر.

وقالت مندوبة الأخبار إن قوات الشرطة تمركز بالجامعة و رفضت السماح للطلاب و الأساتذة بالوصول اليها ، وأبلغت الجميع بأن الدراسة معطلة دون اعطاء مزيد من التفاصيل بشأنها.

وكانت الجهات الإدارية بجامعة نواكشوط قد أجتمعت أمس لتقييم الوضعية الأمنية بالجامعة واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الحرم الجامعي من مواجهة محتملة بين الطلبة بعد مواجهات الخميس.

وتعيش جامعة نواكشوط أحداثا وصفت بالغريبة بعد انتخابات مجالس الطلبة لأول مرة منذ عقود.

وتطور الموقف من رفض لنتائج الإنتخابات الطلابية الي مواجهات عرقية بين الطلبة ،غذتها الخلافات السياسية والشحن السياسي الموجود داخل موريتانيا وبعض الأطراف الأمنية المستفيدة من التوتر.

وقال الطلاب إن الإدارة هي المسؤولة عما حدث بفعل تجاهلها للخروقات ودفعها باتجاه تعقيد الأزمة،غير أن زعيم المعارضة أحمد ولد داداه وصفها بالمعيبة قائلا إنها لم تكن بريئة وإن السلطة تقف ورائها.


نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
05-07-2011, 09:40 AM
شكرا لك على نقل هذا الخبر الغريب

بأي حق تغلق الجامعة في وجه الطلاب والأساتذة إنها جريمة تضاف لجرائم النظام العسكري وما أكثرها فمن إفساد التعليم وتعطيل المشاورات حوله إلى الاعتداء على خيار الطلاب في انتخاباتهم الأخيرة بحجة واهية إلى احتقار الموظفين وعدم التجاوب مع مطالبهم لتفادي الإضرابات التي شلت عمل الكثير من المؤسسات وخاصة الطبية منها إضافة إلى الأزمات السياسية واحتقار المعارضين ودعاة الإصلاح وتجاهل الحراك الشبابي كلها أمور تثبت فشل النظام العسكري الذي يحتل البلاد احتلالا داخليا لايقل خطورة عن الاحتلال الخارجي مما يؤكد ضرورة تكاتف جهود المصلحين للتخلص من النظام العسكري وتحرير البلاد منه و من سيطرة المجموعات المستفيدة من حكمه .

ام خديجة
05-07-2011, 09:57 AM
شكرا لك أبو فاطمة على المرور والتعليق وفعلا يبدو أن هناك تساهل يصل درجة الامبالاة مع التعليم بجميع مستويلته في ترك الحبل على الغارب الاضرابات طلابا وأساتذة وتجاهل كلما يتعلق بالتعليم .