مشاهدة النسخة كاملة : نقابات تعليمية تطالب الوزير بتفادي اضراب الأساتذة


أبو فاطمة
05-06-2011, 04:17 PM
نقابات تعليمية تطالب الوزير بتفادي اضراب الأساتذة

قدمت بعض النقابات العاملة في مجال التعليم الثانوي نصيحة لوزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية من أجل تفادي اضراب أعلنت عنه احدي أبرز النقابات التعليمية بموريتانيا وذلك بتلبية مطالب الأساتذة وقطع الطريق أمام " ما أسمته كل المحاولات الرامية إلي تفتيت جهودهم".
وطالبت النقابات الوزارة بالاستجابة لكافة المطالب التي شكلت الأساس الذي قام عليه إضراب 2008 .
وقد وقع البيان المشترك من قبل نقابة حماية المدرس والنقابة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم العمومي والنقابة المهنية لأساذتة التعليم الثانوي والنقابة الوطنية للتعليم.
وكانت النقابة المستقلة لنقابة الأساتذة قد أتهمت وزير التهذيب الوطني والتعليم العالي بالضغط على الأساتذة لثنيهم عن "حقهم المشروع في الإضراب عبر سياسة العصا والجزرة ترغيبا وترهيبا من جهة، وتشويها للنقابات الجادة".
وقالت النقابة في بيان أصدته مساء اليوم الخميس (05/05) وتلقت وكالة أنباء الأخبار المتسقلة نسخة منه إن "ما لم يفهم الوزير ومعاونوه أن الوعود الجوفاء ومحاولات التشكيك في وطنية حملة لواء النضال كلها أسلحة مفلولة المضارب تتحطم على صخرات صمود الأساتذة الذين خالطت نفوسهم عزة النضال وشهامة المواقف كما جرب هو نفسه". يقول البيان.
وأدانت النقابة "اجتماعات الوزير ومعاونيه بالأساتذة زرافات ووحدانا لرشوة المرتشي وتهديد المذعور وتوظيف المتخاذل"، مؤكدة "أن ذلك لن يزيد الأساتذة إلا صمودا حتى من بعض ألائك الذين التقى بهم الوزير"، كما استنكرت "استماتة بعض المتملقين لهذا الوزير من المديرين الجهويين ومديري المؤسسات في التشويش على الأساتذة والضغط عليهم عاضين الأنامل على عجزهم عن ثنيهم عن ممارسة حقهم المشروع في الإضراب".
وأكدت النقابة "مضيها في الإضراب المقرر أيام 08-09-10/2011 من طرف النقابة الوطنية للتعليم الثانوي"، معلنة إدانتها "كل إجراء من شأنه التغطية على نجاح إضراب الأساتذة.. من قبيل إمساك التلاميذ بالمراقبين والجيش العرمرم من المفرغين الذين لا يظهرون في غير إبان الإضرابات" حسب البيان.

نقلا عن الأخبار