مشاهدة النسخة كاملة : إتحاد العام للعمال : وقعنا مع مدير اسنيم في ينايرعلي اتفاق الجرنالية الحالي


ام خديجة
05-06-2011, 11:38 AM
إتحاد العام للعمال : وقعنا مع مدير اسنيم في ينايرعلي اتفاق الجرنالية الحالي

http://www.essirage.net/images/img/news_img/week.gif

قال محمد أحمد ولد السالك ألامين العام للكنفدرالية الوطنية للشغيلة إن نقابته لن تشارك في أي مفاوضات مالم يطبق قانون التمثيل لأن ذلك هو الضامن الحقيقي لمعرفة من يمثل العمال ومن يمثل عليهم وهو فوق كل هذا تطبيق لقانون الشغل .

وأضاف ولد السالك في برنامج " قضية الأسبوع " الذي تبثه إذاعة السراج إن الدولة أغرقت الحقل العمالي بكثير من التراخيص وأرادت أن يكون أهلهم سواسية في التمثيل والحقوق مع أن غالبية النقابات المشارك "في الحوار " نقابات في طور التأسيس .

وقال محمد أحمد إن الوزارة لديها نقابات تعمل بإمرتها وتحاول بهم اللعب علي العمال من خلال مفاوضات لم تقدم لأنها بنيت أصلاعلي باطل قائلا إن النقابات المقاطعة هي التي لها الأغلبية في العمال ولن يكون هناك حل قبل إشراكهم .

وقال الأمين العام إن ما شهدته الجرنالية في ازويرات هو تلاعب بحقوقها والتنازل عنها بعد أن وصلت إلي حد بعيد مضيفا أن ما حدث في ازويرات أثر علي تخليد فاتح ما يوا بالإشتراك مع CGTM لأن من وقع الإتفاق هو أحد أفرادها وصفته التي وقع بها هي ممثل المعتصمين وهي ليست قانونية لأن العمال لديهم من يمثلهم بصفة منتخبة ، مضيفا أنه قد يختلف مع CGTM في موضوع لكنهم متفقون في الغالب .

من جانبه عضو المكتب التنفيذي في الإتحاد العام للعمال الموريتانيين السيد محمد ولد اعل قال إن المفاوضات كانت مطلبا لكل النقابات العمالية وأنهم شاركوا فيها قناعة منهم بجدوي الحوار وأنه هو الحل الوحيد لجميع المشاكل مضيفا ان من تغيب محسوب علي بعض الأحزاب المعارضة وأنه يحترم لهم توجهاتهم ويدعوهم للمفاوضات .

وقال ولد أعل إن الإتحاد العام هو أكثر نقابة تمثيل في المؤسسات الخصوصية وهو أكثرهم تمثيلا علي العموم وأن مشاركته جاءت من قناعة .

وأضاف أن اتفاق الجرنالية كان الأتحاد العام قد اتفق عليه مع المدير العام لشركة " اسنيم " في شهر يناير من هذه السنة إلا أن المدير لم يطبقه وهو ما استدعي منهم المشاركة في الإعتصام حتي تم الإتفاق نفسه من جديد قائلا سنأخذ كل ما أعطي لنا ولو كان قليلا حتي نصل إلي ما نريد .

وقد تطرق النقاش لحال العمال في موريتانيا عيدهم الدولي إضافة لأمور أخري كثيرة

ويمكن الإستماع إلي البرنامج بالضغط علي مربع " قضية الأسبوع " في أعلي الموقع .


نقلا عن اليراج