مشاهدة النسخة كاملة : جماعة الإخوان لم تكن يومًا بعيدة عن الأزهر


أبو فاطمة
05-06-2011, 02:37 AM
جماعة الإخوان لم تكن يومًا بعيدة عن الأزهر

استقبل الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أمس الثلاثاء (3-5) بمقر المشيخة وفدًا من جماعة الإخوان المسلمين يرأسه مرشد للجماعة د.محمد بديع، وبحضور المرشد السابق الأستاذ محمد مهدي عاكف ود.عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد وأستاذ الحديث بجامعة الأزهر، كما حضر اللقاء كل من الدكتور عبد الله الحسيني وزير الأوقاف والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر.
وعقب اللقاء المغلق الذي استمر نحو نصف الساعة، قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن جماعة الإخوان لم تكن يومًا بعيدة عن الأزهر، وأن من بين أساتذة الجامعة والمعاهد الأزهرية من ينتمون إلى جماعة الإخوان ويعملون بصفتهم أزهريين.
وردًا على سؤال حول عدم عقد اجتماعات مماثلة في السابق بين الأزهر والإخوان، قال د.الطيب: إن المناخ العام لم يكن يسمح في السابق بعقد مثل هذه اللقاءات، وأن الظروف الملائمة التي أهّلت لعقد مثل هذا اللقاء، والذي جاء بمبادرة من جماعة الإخوان، ورغبتهم في جمع كلمة العلماء أيًّا كانت مواقفهم أو توجهاتهم.
وأضاف الإمام الأكبر: إن الجو العام أتاح اللقاء وخاصة أن الأزهر وجماعة الإخوان المسلمين لديهم قواسم مشتركة فنصف أعضاء الإخوان من خريجي الأزهر.
ومن جانبه قال د. محمد بديع المرشد العام للإخوان عقب اللقاء الذي جمع لأول مرة وفدًا من الأزهر ووفدًا من الجماعة: إن الأزهر سيبقى رمزًا دينيًا هامًا للحفاظ على مصر ونسأل الله أن يعيد إليه مكانته من أجل نهضة مصر.
بينما أوضح د. عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين: إن لقاء شيخ الأزهر بالإخوان كان وديًّا ولم تكن هناك موضوعات مطروحة للنقاش ولكن لبحث سبل التعاون بينهما؛ فالأزهر هو المؤسسة العلمية للدعوة الإسلامية والإخوان هم الجسد العملي الذي يحرك هذه الدعوة.

نقلا عن المركز الفلسطيني