مشاهدة النسخة كاملة : بيرام: مشكلة موريتانيا في تطبيق القوانين وليس في سنها


ام خديجة
05-06-2011, 02:22 AM
بيرام: مشكلة موريتانيا في تطبيق القوانين وليس في سنها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__dsc07572.jpg

بيرام ولد الداه ولد اعبيدي رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (الأخبار - أرشيف)

قال الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي إن مشكلة موريتانيا "في تطبيق القوانين وليس في سنها من جديد"، مضيفا أن "الحكومة الموريتانية تقف في وجه تطبيق قانون الرق الذي صادق عليه البرلمان، تقف في وجه تطبيقه بأساليب كثرة ومتنوعة".

وقال ولد اعبيدي وهو رئيس مبدار انبعاث الحركة الانعتاقية في تصريحات للأخبار تعليقا على المرسوم الجديد الذي صادقت عليه الحكومة خلال اجتماعها اليوم الخميس (05/05) ويقضي بفرض عقود عمل لخادمات المنازل إن "سن القوانين لا يعني شيء، وأن ما دامت الحكومة الموريتانية تقف في وجه تطبيق قانون الرق وتتحايل على الضحايا، وتساعد المجرمين في التهرب من العقاب، فلن تكون للقوانين فائدة ولا قيمة".

وأضاف ولد اعبيدي أن الحكومة التي تصدر هذا المرسوم اليوم هي نفسها "التي أطلقت الأسرة التي كانت تستعبد الطفل سعيد وشقيقه يرك، في تعاطف واضح مع المجرمين وتهرب من نيل الضحايا لحقوقهم".

وقال ولد اعبيدي إن الحكومة تستخدم عددا من الوسائل للتهرب من تطبيق القوانين القائمة وعلى رأسها قانون تجريم الرق، كان من بينها الامتناع عن اعتقال المجرمين المتورطين في عمليات الاستعباد، وتحت ضغط الحقوقيين تطور موقفها لاعتقالهم، لكن طورت موقفها لإطلاق سراحهم من خلال القضاء، مشيرا إلى أن جميع تلك التصرفات هي تهرب من مواجهة الحقيقة، وتمالأ جلي مع المجرمين على حساب الضحايا.


نقلا عن الأخبار