مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة حاشدة لـ "حماس" في نابلس دعمًا للمصالحة وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين


أبو فاطمة
05-05-2011, 07:52 PM
لأول مرة منذ أربع سنوات وبمشاركة البيتاوي وغزال
مسيرة حاشدة لـ "حماس" في نابلس دعمًا للمصالحة وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

http://img857.imageshack.us/img857/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

قيادات حماس في نابلس على رأس المسيرة

لأول مرة منذ أربع سنوات، ووسط هتافات تدعو إلى الوحدة وتطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين؛ نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، مساء اليوم الخميس (5/4)، مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة المغرب من أمام مسجد النصر وسط البلدة القديمة، وانتهت على دوار الشهداء وسط المدينة.
وألقى النائب حامد البيتاوي كلمة موجزة وسط صيحات التكبير، أكّد فيها على ترحيب كل الفلسطينيين باتفاق المصالحة وفرحتهم الكبيرة بإنجازه رغم كلّ الضغوطات والمعيقات.
أما الدكتور محمد غزال القيادي في حركة "حماس" فقد ألقى كلمة الحركة، والتي أشاد فيها بالاتفاق، داعيا في الوقت نفسه إلى عدم الرضوخ للضغوطات الصهيونية والخارجية.
كما شدد غزال على ضرورة تهيئة الأجواء وإثبات حسن النوايا وسط هتافات تدعو إلى الإفراج الفوري عن معتقلي الحركة في سجون الضفة.
وعلى الرغم من الوجود الكثيف لعناصر الأجهزة الأمنية؛ ارتفعت بيارق وأعلام حركة "حماس" للمرة الأولى منذ حزيران (يونيو) 2007، وكان من أبرز الهتافات التي نادى بها المشاركون: "وحدة .. وحدة .. يا أحرار .. حتى نكمل المشوار" و"عالمكشوف وعالمكسوف .. معتقلين ما بدنا انشوف".
يشار إلى أن العديد من قيادي الحركة ونواب "التغيير والإصلاح" تقدموا المسيرة وسط مشاركة العشرات من المختطفين المفرج عنهم والأسرى المحررين تقدموا المسيرة.

نقلا عن المركز الفلسطيني