مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات بين الطلبة بجامعة نواكشوط


ام خديجة
05-05-2011, 03:39 PM
مواجهات بين الطلبة بجامعة نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__27042011_014_ .jpg

هل ينهار اتفاق الطلاب أمام شحن العواطف؟

تدخلت الشرطة الموريتانية اليوم الخميس 5-5-2011 لفك إشكال أمني بين طلاب جامعة نواكشوط بعد صفع طالبة من الإتحاد الحر من قبل أحد العناصر المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين (snem) .

وقالت مصادر طلابية إن الإشكال تحول من خلاف بين الطالبين إلي مواجهة طلابية بين الطرفين علي أساس عرقي وإن الشرطة تدخلت للسيطرة علي الوضع المتدهور بعد أربعة أيام فقط من افتتاح الجامعة بعد إغلاق دام لمدة ثمانية أيام.

وتقول مصادر "الأخبار" إن الأمن باشر حملة اعتقالات في صفوف الطلبة وإن المدرجات تم إخلائها بالكامل بينما لجأ عشرات الطلبة إلي الحجارة لحسم الموقف دون الإعلان عن وجود مصابين .

وكانت مواجهات سابقة بجامعة نواكشوط قد أدت إلي عشرات الجرحى بعد خلاف بين الطلبة حول نتائج انتخابات مجالس الطلبة بجامعة نواكشوط.

وقالت النقابات الطلابية إنها وقعت صلحا يتم بموجبه تجاوز الأزمة نافين أي مسؤولية لهم عن المواجهة ومحملين الإعلام مسؤولية تضخيم الأحداث في حلقة تلفزيونية كانت مثار جدل.

وكان الطلاب قد طالبوا برفع أيدي السياسيين عن الجامعة وإبعاد الأمن عنها ، وتقول مصادر طلابية وأخري سياسية إن الحكومة الموريتانية تقف وراء الأحداث وإن الهدف منها هو خلط أوراق الساحة السياسية.

وقال زعيم المعارضة السيد أحمد ولد داداه إن أحداث جامعة نواكشوط لم تكن بريئة وإن بعض الأيادي تقف ورائها متهما السلطة بأنها صاحبة المصلحة من وجود اضطرابات سياسية داخل الجامعة.


نقلا عن الأخبار