مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني بالمعهد يبدأ سلسلة احتجاجات على نقل المعهد


أبو فاطمة
05-05-2011, 02:05 AM
الاتحاد الوطني بالمعهد يبدأ سلسلة احتجاجات على نقل المعهد

http://img814.imageshack.us/img814/8909/imagesimgnewsimgpxa1400.jpg

بدأ قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية سلسلة احتجاجات على نقل المعهد العالي (جامعة المرابطين) مستقبلا إلى الداخل فب ظل الظروف الحالية، واعتبر القسم محاولة لإجهاض المعهد الذي يمثل الثقافة الشنقيطية الحقيقية، وهو المؤسسة الوطنية الوحيدة التي تحفظ لموريتانيا ألقها، كما اعتبر الطلاب أن النقل بهذا الشكل يعتبر إغلاقا لهذا الصرح.
الكلمة الأولى في المهرجان كانت مع رئيس القسم عبد الله ولد محمد الأمين الذي اعتبر أنهم في قسم المعهد هم أول من طالب بتحويله إلى جامعة، وأنهم لازالوا يطالبون وبإلحاح من أجل تهيئة ظروف مبنى المعهد حتى يستوعب السنة القادمة جامعة للعلوم الاسلامية والعربية، واعتبر ولد محمد الأمين انهم في الاتحاد يطالبون بفتح كليات من الجامعة الجديدة في الداخل، لكنهم يحتفظون بجامعة المرابطين بالعاصمة نواكشوط.
آخر المداخلات في المهرجان كانت مع مسؤول التنظيم في المكتب التنفيذي بالاتحاد الوطني البو ولد حم والذي قال إن الاتحاد الوطني طالب خلال السنوات السابقة بلامركزية حقيقية للتعليم بعيدا عن المزايدات، لكنهم يرفضون الخطوات الارتجالية التي تخلف هزات للتعليم قد ترديه لاقدر الله.
وقال ولد حم إن هنالك أشخاص قد نزلوا إلى الحضيض، وأنهم استخدموا بعض الوسائل غير اللائقة، وأن رؤى الاتحاد الوطني وأهدافه تمنع الوصول إلى ذلك المستوى.
وتشهد الساحة المعهدية تذمرا متزاديا من لدن الطلاب احتجاجا على ما اعتبروه استهدافا صارخا ومفضوحا من طرف الجهات الوصية على المعهد من أجل وأد جامعته والقضاء على رسالته.

نقلا عن السراج الإخباري